Home » الاخبار » المهندس: الحكومة العراقية فشلت هي والقوات الامنية ونطمئن امريكا!!
ابو مهدي المهندس

المهندس: الحكومة العراقية فشلت هي والقوات الامنية ونطمئن امريكا!!

الأحد 2018/09/08
ذكر نائب رئيس هيئة الحشد “ابو مهدي المهندس”، يوم السبت، بأن الحكومة العراقية فشلت في إدارة ازمة محافظة البصرة، متهما الولايات المتحدة الامريكية بانها هي من افتعلت الاضطرابات بالمحافظة الغنية بالنفط، كشف عن توتر بين الحشد ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

في مقابلة متلفزة لـ”المهندس” مع مجموعة من الصحفيين اليوم، وتابعه “أنا العراق” جاء فيه: انه أولا نؤشر فشلا حكوميا واضحا وافضحا، وما يجري بالبصرة مؤسف جدا، ومن حق الناس ان تخرج الى الشوارع وان تطالب بحقوقها البسيطة. مشيراً الى فشل كامل من الحكومة والقوات الأمنية في البصرة، وإن ضرب مقار الحشد الشعبي في البصرة بتوجيه من جهات معينة، ومنعنا من التعرض للمتظاهرين.

كما أشار “المهندس” الى ان الذي يدير العملية في البصرة هي القنصلية الأمريكية، وهي نشطة وتعمل بكل حرية ولدينا معلومات حول ذلك لدينا أفلام وصور. مضيفاً ان الهدف هو فرض امر واقع في بغداد في العملية الديمقراطية التي تجري كل (4) سنوات، والقنصلية تحاول ان تخيف الناس وتبعث رسالة بان هناك حرب وصراع داخلي، مردفا بالقول انه ليطمئن الامريكان لا اقتتال داخلي لا بين الشيعة ولا أي طائفة ومكون بالعراق.

كما اردف ان هناك توترا بين الحشد و”العبادي” وسقوط الرمادي كان ذريعا واسوأ من سقوط الموصل ولم يحاكم عليه احد، وأشار الى ان التوتر أيضا بسبب قرارات غير علمية وغير مدروسة ومتسرعة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*