Home » اقتصاد » نصيف: على الحكومة أن لا تترك البصرة لأجندة اللئام!!
مظاهرات البصرة

نصيف: على الحكومة أن لا تترك البصرة لأجندة اللئام!!

السبت 2018/09/08
قالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف”، اليوم السبت، على الحكومة أن لا تترك البصرة لأجندة اللئام، مشيرةً إلى أن التأريخ سيسجل كل من ظلم البصرة وتجاهل مأساة أهلها ومعاناتهم.

في بيان لـ”نصيف”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن معاناة أهلنا في البصرة ليست جديدة، ولكن الجديد هو انفجار غضب البصريين ونفاد صبرهم بعد أن باتوا محرومين حتى من مياه الشرب ومن أبسط مستلزمات الحياة اليومية، في ظل الإخفاق الحكومي والفشل على كافة الصعد.

ومضت قائلة: أنه على “العبادي” الذهاب إلى البصرة مع كامل كابينته الحكومية لتنفيذ الحقوق وليس تمييع القضية وإعطاء الوعود التي لا تطبق على أرض الواقع، والأجدر به أن لايترك البصرة للبلطجية ولعصابات الفساد التي تلاعبت بمقدرات وأرزاق أهلها، فهذه المحافظة المعطاء ظُلمت وتستحق كل الاهتمام، فقد سُرقت انهارها ونفطها وأراضيها بقرارات دولية مجحفة وبوزراء فاسدين، وإلى اليوم تُهضم حقوقها.

واضافت “نصيف”، على الحكومة أن لا تترك البصرة لأجندة اللئام، مشيرةً إلى أن التأريخ سيسجل كل من ظلم البصرة وتجاهل مأساة أهلها ومعاناتهم.

والجدير بالذكر تشهد البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب توفير الخدمات وفي مقدمتها الماء صالح للشرب والكهرباء.. وقد تم خلال الاحتجاجات إحراق مقار ومكاتب معظم الأحزاب والحركات السياسية، فضلا عن تكرار إحراق ديوان المحافظة، وكذلك دار استراحة ديوان المحافظة. وامس الجمعة اقتحمت مجموعات من المحتجين مقر القنصلية الإيرانية في المدينة وأضرمت النيران فيه. كما هاجم المتظاهرون المقر الرئيسي لهيئة الحشد الشعبي في مدينة البصرة وأحرقوا إحدى سياراته، كما اقتحموا مستشفى تابعا له واحتجزوا عددا من الجرحى.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*