Home » الاخبار » النصر: أنّ “المهندس” يعمل باصله الايراني واظهر للرأي العام بان الحشد مؤسسة تقاد من جهات خارجية
ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني

النصر: أنّ “المهندس” يعمل باصله الايراني واظهر للرأي العام بان الحشد مؤسسة تقاد من جهات خارجية

الأحد 2018/09/09
أفاد “علي السنيد” القيادي في ائتلاف النصر بزعامة “حيدر العبادي”، اليوم الأحد، بأن خطاب معاون رئيس هيأة الحشد “أبو مهدي المهندس”، يوم أمس السبت، تمرد واضح على الدولة.

في حديث صحفي لـ”السنيد” اليوم واطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن خطاب “المهندس” كان تمرد واضح على الدولة والقائد العام للقوات المسلحة، واظهر كان الحشد مؤسسة غير حكومية وتابعة له وهو من يتحكم بها.

ومضى “السنيد” قائلاً: أن “المهندس” يعمل باصله الايراني واظهر للرأي العام والدولي بان الحشد مؤسسة تقاد من جهات خارجية، وارسل رسائل تهديد واضحة الى جهات سياسية وخارجية، وهذا الشيء مرفوض.

فيما كان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”، قال: أن الخلاف مع رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، لا علاقة برغبته بتولي ولاية ثانية، فيما اشار الى ان الحكومة تعمدت التقصير في دعم الحشد رغم المخاطر الامنية.

كما ذكر “المهندس” في مقابلة متلفزة، يوم أمس السبت، إن المرجعية تريد رئيس وزراء قوي، مضيفا أن خلافنا مع “العبادي” لا علاقة برغبته بتولي ولاية ثانية والمرجعية لا تريد ان تتشكل حكومة بنفس السياقات. ويرى أن هناك اصرار اميركي على تسمية “العبادي” لرئاسة الحكومة.

وأضاف أن اقالة “الفياض” من رئاسة هيئة الحشد الشعبي سياسية بامتياز، مبينا الاقالات و سحب اليد لا توصف الا بتصرفات حكومة طوارئ. مردفا لا يجوز اتخاذ القرارات بشخطة قلم وهناك شخص واحد يدير العراق بطريقة حكومات الطوارئ.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*