Home » الاخبار » توصل الكتل السياسية لاتفاق على تسمية الرئاسات الثلاث و”العبادي” خارج قوس!!
حيدر العبادي

توصل الكتل السياسية لاتفاق على تسمية الرئاسات الثلاث و”العبادي” خارج قوس!!

الأربعاء 2018/09/12
أفاد مصدر سياسي مطلع، اليوم الأربعاء، بأن الكتل السياسية توصلوا الى اتفاق بنسبة عالية على تسمية الرئاسات الثلاث، واستبعاد رئيس مجلس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” من الحصول على ولاية ثانية.

قال المصدر، لـ”أنا العراق”، انه خلال اليومين الماضيين كانت هناك لقاءات وحوارات مكثفة لقادة من الخط الاول حصرا في الكتل ببغداد تم خلالها الاتفاق على الرئاسات الثلاث، فيما بين ان منصب رئيس البرلمان سيتم حسمه في الجلسة المقبلة للبرلمان.

كما أضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، انه تم الاتفاق على مرشح تسوية لرئاسة الوزراء ولن يمنح “العبادي” ولاية ثانية.

قيما أشار الى ان “العبادي” قد يحاول قلب الطاولة خلال لقاءه المسؤولين الأميركيين في نيويورك، في حين ان الامريكيين يدعمون مصالح لا اشخاص بالتالي لن يصرون على شخصية قلت حظوظها بين جميع القوى.

ويذكر أنّ المرجعية الدينية في وقت سابق، بينت لمختلف الاطراف التي تواصلت معها ((بصورة مباشرة او غير مباشرة)) انها لا تؤيد رئيس الوزراء القادم اذا اختير من السياسيين الذين كانوا في السلطة بالسنوات الماضية بلا فرق بين الحزبيين منهم والمستقلين، لان معظم الشعب لم يعد لديه أمل في أي من هؤلاء بتحقيق ما يصبو اليه من تحسين الاوضاع ومكافحة الفساد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*