Home » الاخبار » مغادرة صحفيين اجانب واعضاء منظمات دولية!!
خطف

مغادرة صحفيين اجانب واعضاء منظمات دولية!!

الأربعاء 2018/08/12
غادرت العراق منذ (24) ساعة، صحفيين اجانب في (19) مكتبا صحفيا اجنبيا واعضاء (6) منظمات دولية، وذلك خوفا من تعرضهم الى اختطاف واعتداء من قبل فصائل مسلحة منضوية في الحشد الشعبي، فيما طلبت سفارات الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا ودول الاتحاد الاوروبي تقييد حركة رعاياها الموجدين في العراق.

قال مصدر اليوم: ان السفارات الامريكية والبريطانية ودوّل الاتحاد الاوربي طالبت حملة جوازاتهم وجنسياتهم من المتواجدين في المكاتب الصحفية ومنظمات المجتمع المدني مغادرة محافظات العراق عدا اقليم كوردستان.

ومضى الى القول: ان تقارير حذرت من احتمالية اختطافهم او تصفيتهم من قبل فصائل مسلحة مرتبطة بايران. مشيراً الى الحاجة الكبيرة اليوم لتطمينهم .

فيما اوضح ان صحفيين وعاملين اجانب في (19) مكتبا صحفيا غادروا العراق منذ (24) ساعة كما اغلقت (6) منظمات دولية مكاتبها في بغداد وغادر اعضاؤها الى بلدان مجاورة والى اربيل.

في حين عبر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الاربعاء، عن قلقه بشأن الوضع في محافظة البصرة بجنوب العراق، التي شهدت مظاهرات خلال الأسابيع الأخيرة احتجاجا على الافتقار إلى الخدمات الأساسية، وقوة المليشيات وضعف مؤسسات الدولة امامها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*