Home » الاخبار » امريكا توجه رسالة شديدة اللهجة الى قوى شيعية وتطلع بغداد على مخطط لـ”سليماني”
خبراء ومستشارين قوات امريكية

امريكا توجه رسالة شديدة اللهجة الى قوى شيعية وتطلع بغداد على مخطط لـ”سليماني”

الخميس 2018/09/20
قالت صحيفة ((عكاظ)) السعودية نقلا عن مصادر موثوقة، اليوم الخميس، أن الإدارة الأمريكية بعثت برسالة إلى الحكومة العراقية تحمّل حكومة بغداد المسؤولية عن أي مساس بعناصر مشاة البحرية الأمريكية المتواجدين في البلاد.

في تقرير نشرته صحيفة “عكاظ”، اليوم اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: أن الرسالة سُلّمت إلى الجانب العراقي عبر السفير الأمريكي لدى بغداد “دوغلاس سيليمان”، اشارت فيها وانشطن إلى ورود معلومات حول وجود مخطط لدى قوى شيعية متحالفة مع إيران لشن هجمات على عناصر مشاة البحرية ((المارينز)) المرابطين في أحد المعسكرات الأمريكية بالبلاد.

وذكر التقرير أن الولايات المتحدة وجهت إصبع الاتهام إلى تحالف ((فتح)) بزعامة “هادي العامري، والذي حل في المرتبة الثانية بالانتخابات النيابية التي أجريت في مايو الماضي، وكذلك إلى الحشد الشعبي.

فيما شددت الرسالة، على أن العقل المدبر في هذا المخطط هو قائد ((فيلق القدس)) التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء “قاسم سليماني” مبلغة حكومة بغداد بنية واشنطن إدراج فصائل وقوى شيعية عراقية موالية لإيران، بمن فيهم ((الفتح))، على قائمة التنظيمات الإرهابية. بحسب تقرير الصحيفة.

وفي الجهة المقابلة، شن النائب عن تحالف ((الفتح)) “انتصار الموسوي”، هجوما حادا على الولايات المتحدة، قائلا إن أولوية تحالفه خلال المرحلة المقبلة هي العمل على إخراج القوات الأمريكية من البلاد.

كما أشار الموسوي في بيان له إلى أن أي عقوبات أمريكية ضد القوى الشيعية العراقية والإقليمية لا قيمة لها، فيما أضاف أن ذلك يأتي انتقاما من داعمي المقاومة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*