Home » الاخبار » صحيفة: امام مرشح رئيس الوزراء العراقي (4) فلاتر يجب اجتيازها للفوز بالكرسي
البرلمان

صحيفة: امام مرشح رئيس الوزراء العراقي (4) فلاتر يجب اجتيازها للفوز بالكرسي

الخميس 2018/09/20
ذكرت صحيفة خليجية نقلاً عن برلماني عراقي، ان المرشح لرئاسة الوزراء للوصول الى كرسي الرئاسة عليه اجتياز (4) فلاتر، مشيرة الى ان التوافقات الداخلية والخارجية ورأي المرجعية الدينية سيحسم ((الفائز)) بهذا المنصب.

نشرت الصحيفة تقريراً، اطلع عليه “أنا العراق جاء فيه: هناك (4) فلاتر يجب على أي مرشح لرئاسة الوزراء أن يجتازها للوصول إلى رئاسة الحكومة، فيما بين أن اللجنة المشكلة من كتلتي ((سائرون)) و((الفتح)) قبل كل شيء تنظر في ملفات المرشح وتاريخه السياسي، ثم يأتي بعد ذلك فلتران ((أميركي)) و((إيراني))، ووجود اعتراض من أي من الجانبين، خصوصاً ((الإيراني))، يعني أن هناك مشكلة.

وقالت الصحيفة ان ((الأميركيين)) قادرون على التعامل مع أي شخصية تصل لكرسيّ الرئاسة، لكن ((الإيرانيين)) متطرفين في مسألة من سيكون رئيس وزراء العراق، فيما أشار الى ان الفلتر الرابع هي شروط المرجعية الذي يجب ان تنطبق مواصفات المرشح عليها، والتي تتضمن ان يكون غير مجرب سابقاً وليس عليه أي تهم فساد، فضلاً عن تعهده بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات. مؤكداً أن التوافقات الداخلية والخارجية، ورأي المرجعية الدينية سيحسم الفائز بهذا المنصب. بحسب المصدر البرلماني

فيما ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، ان المرشح لرئاسة الوزراء عادل عبد المهدي يتمتع بمزايا كثيرة قد تدفع القوى السياسية إلى اختياره لهذا المنصب، مشيراً الى انه الأقرب للفوز بكرسي رئاسة الوزراء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*