Home » الاخبار » الديمقراطي الكوردستاني يعلن رسمياً مرشحه لرئاسة الجمهورية
فؤاد محمد جسين

الديمقراطي الكوردستاني يعلن رسمياً مرشحه لرئاسة الجمهورية

الأحد 2018/09/23
أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الاحد، مرشحه الرسمي لتولي منصب رئيس جمهورية العراق. مشيراً الى ان التوافقات هي من تحسم المرشح لمنصب رئيس الجمهورية.

في بيان لـ”الديمقراطي” اليوم، تابعه أنا العراق” جاء فيه: أن منصب رئيس جمهورية العراق استحقاق لشعب كوردستان وليس حكراً على حزب بعينه، فيما أضيف أن المنصب من حصتنا هذه المرة. موضح ان من المعروف عند الجميع أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني حرص دائماً على العمل المشترك ووحدة الصف وكانت جميع جهوده تنصب على تحقيق ذلك.

وأضاف البيان أنه خلال محادثاتنا مع الأخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني قلنا إن رئاسة الجمهورية حصة واستحقاق شعب كوردستان ولم تكن قط حكراً وملكاً لحزب بعينه، فيما أضاف أبلغناهم في آخر اجتماع لنا وبصراحة أن منصب رئيس الجمهورية كان للاتحاد الوطني في الفترة الماضية، ونرى أن يكون هذه المرة لحزبنا مرشح لشغل المنصب.
كما اشار إلى أن إصرار الاتحاد الوطني على الحصول على المنصب ليس له مبرر مقنع، وإن كانوا يعتمدون على اتفاق العام (2005) بين الرئيس “بارزاني” والمرحوم “مام جلال”، فإن الرئيس “بارزاني” لم يعد رئيساً للإقليم، كما أن المنصب لن يذهب إلى “مام جلال”.

واوضح أن الاتحاد الوطني الكوردستاني سبق وأن أهمل منذ أمد بعيد بنود ذلك الاتفاق ذي الأربع نقاط وبنود اتفاقية العام (2007) الستراتيجية، وإذا كان الاستحقاق الانتخابي هو المعيار فمن المعلوم أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني كان الفائز الأول وهو الأولى بالحصول على المناصب العليا.

واكد البيان ليس من باب التنافس على المناصب، والماضي يشهد لنا بأننا لم نطلب المناصب يوماً، وان قصدنا هو أن نعمل بمساعدة الجميع على أن يكون لهذا المنصب من الآن فصاعداً دور وأثر أكبر وأن يكون حامياً لمصالح كوردستان وينفع شعبنا، لا أن يكون منصباً لا دور له ولا نفع منه.

كما شدد “الديمقراطي” مازلنا حريصين على وحدة الصف والعمل المشترك، وندعو الأخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني للعودة إلى مواصلة البحث في ما بحثناه في آخر اجتماع لنا، ونأمل أن لا يكون البيان الذي صدر باسم مكتبهم السياسي معبراً عن موقف كل الاتحاد الوطني.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*