Home » الاخبار » بارزاني في بغداد.. لحسم موضوع رئاسة الجمهورية
نيجيرفان بارزاني وقادة بغداد

بارزاني في بغداد.. لحسم موضوع رئاسة الجمهورية

الأحد 2018/09/23
اجرى رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مساء امس السبت، سلسلة من اللقاءات في بغداد. فيما التقى رئيس الوزراء “حيدر العبادي”. وبحثا مستجدات الاوضاع السياسية العراقية والاقليمية.

فيما يشار الى ان وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة “نيجرفان بارزاني” رئيس حكومة الاقليم استهل مشاوراته السياسية في بغداد مساء امس السبت، بلقاء رئيس التحالف الوطني “عمار الحكيم”.

وجرى خلال لقاء “بارزاني” بـ”الحكيم”، بحث الاوضاع السياسية ومستجدات ملف اكمال الاستحقاقات الدستورية المتمثلة بانتخاب رئيس الجمهورية. بالإضافة الى تكليف مرشح الكتلة النيابية الاكثر عددا بتشكيل الحكومة.

وتابع “بارزاني” مشواره والتقى زعيم ائتلاف دولة القانون امين العام لحزب الدعوة “نوري المالكي”، وبحثا مستقبل العملية السياسية، ومسألة الأسماء المطروحة لتولي منصب رئاسة الجمهورية.

فيما أكد “المالكي” خلال اللقاء على ضرورة تظافر الجهود بين القوى السياسية بهدف الإسراع في تشكيل حكومة قوية قادرة على تحقيق الاستقرار السياسي والنهوض بمستوى الخدمات وتحقيق طموح الشعب العراقي. بحسب بيان لمكتبه

وخلال لقاء “بارزاني” رئيس تحالف الفتح “هادي العامري”، الجانبين بحثا آخر التطورات السياسية”، وشددا على الالتزام بالتوقيتات الدستورية في انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة المقبلة.
ومن جهة اخرى التقى “بارزاني” في بغداد القيادي في تحالف البناء “فالح الفياض”, فيما شدد الجانبان على أهمية احترام التوقيتات الدستورية لتشكيل حكومة وطنية والإسراع في تسمية رئيسي الجمهورية والوزراء.

ومن جانبه أكد “الفياض” خلال اللقاء على ضرورة حل المسائل العالقة كافة باعتماد الدستور، واستثمار الأجواء الإيجابيّة، وروح الثقة بين القوى الوطنية.

وكان “نيجيرفان البارزاني”، قد وصل مساء امس السبت إلى العاصمة بغداد في زيارة مفاجئة غير معلنة، وعقد اجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين العراقيين.

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*