Home » الاخبار » بارزاني: يجب أن ينتهي وضعية احتكار السلط.. كوردستان لجميع الكوردستانيين
مسعود بارزاني

بارزاني: يجب أن ينتهي وضعية احتكار السلط.. كوردستان لجميع الكوردستانيين

الأحد 2018/09/23
قال رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني “مسعود بارزاني”، اليوم الأحد، أنه يجب أن ينتهي احتكار السلطة في كل مكان من إقليم كوردستان، بعد انتخابات (30) أيلول، فيما أشار إلى أنه إذا حقق البارتي نجاحاً في الانتخابات فسيحقق تغييراً وإصلاحاً كبيرين.

خلال كلمة مقتضبة ألقاها “بارزاني” اليوم وتابعه “أنا العراق” جاء فيه: في حال تفوق الكوردستاني باغلبية في الانتخابات اؤكد لكم اننا مقبلون على تغييرات كبيرة الى الافضل.

وأضاف أن جماهير الحزب الديمقراطي الكوردستاني جعلت منه الحزب الأول في انتخابات أيار المنصرم، ما يعني أن هذا الحزب يمثل الغالبية من أبناء كوردستان.

فيما حذر “بارزاني” ايضا من التعدي على مقار الاحزاب وبخاصة الديمقراطي، استحالة القبول او السكوت على التعدي على مقار الديمقراطي. مضيفاً نحن نريد حل جميع مشاكلنا مع بغداد ومع الأطراف الأخرى لكن ذلك لا يعني أننا نتراجع عن مبادئنا.

فيما أوضح: أنه يجري الحديث كثيراً عن إعادة ترتيب البيت الكوردي وتوحيده، نحن سنواصل جهودنا في هذا المجال، لكن لا يمكن أن نتوحد مع من لا يؤمن بما نؤمن به.

وفي سياق متصل تابع بالقول: يجب أن ينتهي هذا الوضع.. كوردستان لجميع الكوردستانيين ويجب أن ينتهي احتكار السلطة وتعلمون أين يجري احتكار السلطة، فيما شدد على أنه ندرك معاناتكم جيدا وإن شاء الله ستنتهي معاناتكم بعد (30) أيلول.

ويشار إلى أن إقليم كوردستان سيشهد في (30) من شهر أيلول الجاري انتخابات برلمانية، حيث يتنافس مئات المرشحين على مقاعد برلمان كوردستان الـ (111)، ومع اقتراب حلول موعد العملية الانتخابية يشتد التنافس بين الأحزاب والقوائم المشاركة لنيل أكبر عدد من أصوات الناخبين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*