Home » الاخبار » برواري: الديمقراطي قدم (3) مقترحات لحسم موضوع رئاسة الجمهورية
عبد السلام برواري

برواري: الديمقراطي قدم (3) مقترحات لحسم موضوع رئاسة الجمهورية

الثلاثاء 2018/09/25
قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني “عبد السلام برواري”، اليوم الثلاثاء، هناك ثلاثة مقترحات لتسوية الخلاف مع الاتحاد الوطني الكوردستاني بشأن منصب رئاسة الجمهورية.

نشرت صحيفة ((الصباح)) شبه الرسمية اليوم نقلا عن “برواري” تقريرا اطلع عليه “أنا العراق”، جاء فيه: لقد توصلنا لحل الاشكالية عن طريق ثلاثة مقترحات أولها تصويت الحزبين على جميع المرشحين داخل قبة البرلمان والفائز سيكون مرشح الأحزاب الكوردية جميعها، وثانيهما اتفاق الحزبين الرئيسين على مرشح واحد، أو تقديم مرشح تسوية من خارج الحزبين.

ويرى “برواري”، ان الاتفاق مع الاتحاد الوطني يكون ساريا في حال بقاء رئيس الإقليم، ملفتا إلى أن عدم وجود رئيس للإقليم، ألغى الاتفاق السابق.

بينما أكد رئيس كتلة الجماعة الاسلامية الكوردية “احمد حاجي رشيد”، ان المكون الكوردي لم يحسم بعد اختيار مرشحه لمنصب رئيس الجمهورية خاصة مع كثرة الاسماء المطروحة، منوها الى ان الموضوع سيحسم بعد انتهاء انتخابات اقليم كوردستان. بحسب ((الصباح))

وقال “حاجي رشيد” إن الأحزاب الكوردية لم تتفق لغاية الان على مرشح وحيد لرئاسة الجمهورية ولكن مع ذلك فان المهلة الدستورية كافية لحسم المنصب، مبينا ان جميع الاحزاب الكوردية لديها مرشحوها لرئاسة الجمهورية. بحسب ((الصباح))

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*