Home » الاخبار » مسؤول أمريكي: سترفع الولايات المتحدة يدها عن العراق في حال تشكيل حكومة موالية لإيران
العراق

مسؤول أمريكي: سترفع الولايات المتحدة يدها عن العراق في حال تشكيل حكومة موالية لإيران

الخميس 2018/09/27
ونقل موقع (Defence One) الاميركي الاخباري عن مسؤول أمريكي رفيع، اليوم الخميس، ان الدعم المالي والعسكري سيتوقف ان اتفق الفرقاء العراقيون على وضع مؤيدين لايران في مواقع المسؤولية بعدد من الوزارات المهمة.

ويؤكد الموقع ان المجريات الحالية لعملية تشكيل الرئاسات الثلاث في العراق والتي بدأت بعد سحب “هادي العامري” ترشحه لرئاسة الوزراء وتداول عدة اسماء لتولي المنصب ان لا احد مقرب من ايران سيكون رئيسا للحكومة المقبلة.

واضاف، ان الدبلوماسيين الأمريكيين في العراق يعملون بشكل واضح وحثيث لكن دون جدوى لتهميش القوى المقربة من ايران في محاولة لمنع حصولها على مواقع مهمة بالحكومة المقبلة والنفوذ الأمريكي يتضاءل على الرغم من استثمار مئات المليارات من الدولارات على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية منذ الاطاحة بنظام “صدام حسين”.

وفي السياق نفسه، قال المحلل الاستراتيجي “كيرك سويل” في حديث صحفي له اليوم: بالتأكيد سيكون للولايات المتحدة خطة بديلة في حال لم يصل احد المؤيدين من قبلها لرئاسة الحكومة المقبلة.

ونقل الموقع عن “مايكل نايتس” الزميل بمعهد واشنطن ان تلويح الولايات المتحدة بقطع الدعم العسكري ربما يعني دخول العراق في مخاطر لان العراقيين لا يمتلكون القدرات اللازمة لمكافحة التمرد والارهاب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*