Home » الاخبار » الحكيم أكد لوفد الديمقراطي الكردستاني أهمية أن يكون رئيس الجمهورية لـ”كل العراقيين”
عمار الحكيم وفؤاد محمد حسين

الحكيم أكد لوفد الديمقراطي الكردستاني أهمية أن يكون رئيس الجمهورية لـ”كل العراقيين”

السبت 2018/09/29
دعا رئيس تيار الحكمة “عمار الحكيم”، اليوم السبت، القوى السياسية الكوردية الى توحيد موقفها وترشيح شخصية واحدة لرئاسة الجمهورية، فيما أكد على أهمية أن يحرص رئيس الجمهورية المقبل على العراق أرضاً وشعباً وأن يكون “لكل العراقيين”.

في بيان لمكتب “الحكيم”اليوم اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: استقبل “الحكيم” وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة رئيس ديوان إقليم كوردستان “فؤاد حسين” والوفد المرافق له، وبحث معهم ملف تشكيل الحكومة والاستحقاقات الدستورية المتبقية ومنها منصب رئيس الجمهورية.

فيما شدد “الحكيم”، على أهمية أن يحرص رئيس الجمهورية على وحدة العراق أرضاً وشعباً وأن يكون لكل العراقيين، وبين أن منصب رئيس الجمهورية يمثل واجهة العراق للعالم بالإضافة إلى أهمية المنصب لحماية الدستور والعمل والالتزام به.

وكما أكد “الحكيم”، على أهمية العمل لكل العراق، فيما دعا القوى السياسية الكوردية إلى توحيد موقفها إزاء مرشح واحد والتنسيق مع القوى السياسية في بغداد لاختيار الأكفأ والأفضل.

والجدير بالذكر أن رئيس البرلمان “محمد الحلبوسي” حدد، يوم الـ (2) من تشرين الاول المقبل موعدا نهائيا لاختيار احد المرشحين لرئاسة الجمهورية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*