Home » الاخبار » الخارجية الامريكية تحذر مواطنيها من السفر الى العراق
مايك بومبيو

الخارجية الامريكية تحذر مواطنيها من السفر الى العراق

السبت 2018/09/29
حذرت الخارجية الامريكية، اليوم السبت، مواطنيها من السفر الى العراق، فيما امرت بإجلاء موظفين غير أساسيين من قنصلية البلاد في محافظة البصرة بعد ((تزايد التهديدات)) الايرانية. جاء ذلك بعدما سقطت قذائف صاروخية قرب مبنى القنصلية الامريكية في مطار البصرة الدولي للمرة الثانية منذ اندلاع الاضطرابات هناك.

في بيان لوزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، اليوم اطلع عليه “أنا العراق، جاء فيه: إن بلاده تحمل إيران مسؤولية أي ضرر يلحق بالأمريكيين أو مرافقنا الدبلوماسية في العراق أو أي مكان آخر. محذراً الحكومة الإيرانية من أنها يجب أن تفهم أن الولايات المتحدة سترد بسرعة وبشكل مناسب على أي هجمات من هذا القبيل.

وفي السياق ذاته تابع “بومبيو” بالقول: لقد ازدادت التهديدات التي يتعرض لها موظفونا ومرافقنا في العراق من حكومة إيران، وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ومن الميليشيات التي تعمل تحت إشراف وتوجيه قائد فيلق القدس “قاسم سليماني” خلال الأسابيع القليلة الماضية. ملفتا، ليس لدى الرئيس ولدي أولوية أكثر أهمية من سلامة وأمن المواطنين الأميركيين، بمن فيهم موظفونا الدبلوماسيون والعسكريون وغيرهم من المسؤولين الذين يعملون في الخارج.

واوضح “بومبيو” بالقول: لقد وقعت حوادث متكررة من نيران غير مباشرة من عناصر تلك الميليشيات الموجهة إلى قنصليتنا العامة في البصرة وسفارتنا في بغداد، بما في ذلك خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية. مبيناً بالنظر إلى التهديدات والتحريضات المتزايدة والمحددة لمهاجمة أفرادنا ومرافقنا في العراق، فقد وجهت إلى إجراء نقل مؤقت مناسب للأفراد الدبلوماسيين في العراق.

واضاف نحن نعمل بشكل وثيق مع شركائنا في الحكومة وقوات الأمن العراقية للتصدي لهذه التهديدات. وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية أن السفارة الأمريكية في بغداد ستواصل تقديم خدمات قنصلية كاملة لمن هم في البصرة وما حولها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*