Home » الاخبار » الجعفري: في الأمم المتحدة.. تبقى بغداد كما وصفها “سرجون الأكدي” بأنَّها قبة العالم
ابراهيم الجعفري

الجعفري: في الأمم المتحدة.. تبقى بغداد كما وصفها “سرجون الأكدي” بأنَّها قبة العالم

الأحد 2018/09/30
تصريح وزير الخارجية إبراهيم الجعفري بشأن “سرجون الأكدي” وإشادته بالعاصمة بغداد، والذي اسس بـ (3000) آلاف سنة بعد سرجون اصبح حديث الساعة واستياء الكثير منه.

في كلمة “الجعفري” أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، جاء فيه: إن العراق سيبقى حاضنة التعدد الحضاري والديني والقومي، وتبقى بغداد كما وصفها “سرجون الأكدي” بأنَّها قبة العالم، وأن من يحكمها يتحكم برياحها الأربعة.!!!

في حين إن العاصمة ((بغداد)) بنيت خلال القرن السابع الميلادي، بينما كان “سرجون الأكدي” حاكم السلالة الأكدية وبعض مناطق الشرق الأوسط الحالي، حوالي عام (2300) ق.م، وهذا يعني كان تأسيس بغداد بـ (3000) ىلاف سنة..!!!

ويذكر ان تصريحات “الجعفري” المثيرة للجدل، وانه منذ تسسليمه وزارة الخارجية العراقية عام (2014). اصبح نجم المحافل الدولية في اقواله الخيالية.

يقول المحلل السياسي “هشام الهاشمي” إنه ليس بمستغرب أنه لا يعرف الغريب تاريخ بلد ما، ولكن المستغرب أن يكون هذا المتعلم وزيراً لخارجية العراق، ويجهل من أين ينبع نهرا دجلة والفرات، ولا يعرف أن الملك “سرجون الأكدي” توفي (2215) ق.م، وعندها لم تكن بغداد موجودة.

وانه الفيلسوف وزير الخارجية العراقي “إبراهيم الجعفري”، أثناء كلمة له تزامنت مع وفاة الرئيس العراقي السابق “جلال طالباني”، قال: ((إنه يتمنى له التوفيق))، وأصرّ على ذلك وقال إنه يقصد التوفيق في الآخرة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*