Home » الاخبار » فهمي: “عبد المهدي” حدد شروطاً للموافقة على ترشيحه لرئاسة الحكومة القادمة
عادل عبدالمهدي

فهمي: “عبد المهدي” حدد شروطاً للموافقة على ترشيحه لرئاسة الحكومة القادمة

الأحد 2018/09/30
قال القيادي في تحالف سائرون النائب “رائد فهمي”، اليوم الأحد، ان المرشح البارز لرئاسة الحكومة “عادل عبد المهدي”، قدم عددا من الشروط للقوى السياسية مقابل الموافقة على موضوع ترشيحه.

خلال تصريح لـ”فهمي” اليوم، تابعه “انا العراق” جاء فيه: ان شروط “عبد المهدي” تمحورت على ان تكون له حرية كاملة في اختيار الكابينة الوزارية، بالإضافة الى تقديم الكتل عدد من المرشحين لوزارة معينة فيما يحق له اختيار احد هؤلاء المرشحين او رفضهم جميعا.

ومضى “فهمي” قائلاً: ان “عبد المهدي” طلب هو من يحدد البرنامج الحكومي، مع اخذ وجهة نظر القوى السياسية، مع اعطائه الحرية الكاملة بإدارة الحكومة الجديدة وترتيب علاقته مع القوى السياسية حسب ما يراه هو مناسب وابعاد التدخلات الحزبية والسياسية عن العمل الحكومي. مؤكداً ان ما طلبه “عادل عبد المهدي”، يأتي من أجل انجاح وتقوية العمل الحكومي.

ويذكر أن أطرافاً سياسية مقربة من تحالف ((سائرون)) الذي يتزعمه “مقتدى الصدر” وتحالف ((الفتح)) بزعامة “هادي العامري”، تحدثت عن ترشيح القيادي السابق في المجلس الإسلامي الأعلى “عادل عبدالمهدي” لمنصب رئيس مجلس الوزراء، بدعم من قبل المرجع الشيعي الأعلى في العراق “علي السيستاني” بحسب مصادر مطلعة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*