Home » الاخبار » طالباني: نطالب شعب كوردستان الابتعاد عن العنف عند اعلان نتائج الانتخابات
قوباد طالباني

طالباني: نطالب شعب كوردستان الابتعاد عن العنف عند اعلان نتائج الانتخابات

الإثنين 2018/10/01
اشاد رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني “قباد طالباني”، اليوم الاثنين، بإنتخابات برلمان الإقليم، داعيا المواطنين في اقليم كوردستان بأن يعبروا عن فرحهم او قلقهم بطريقة حضارية عند اعلان نتائج انتخابات برلمان الاقليم التي جرت امس.

في رسالة لـ”طالباني” الى الرأي العام في اقليم كوردستان، نشرتها وسائل اعلام كوردية، اليوم وتابعها “أنا العراق” جاء فيه: إن عملية التصويت لانتخابات برلمان كوردستان انتهت لحسن الحظ بلا مشاكل وعوائق كبيرة، فيما أشاد بالقوات الامنية والجهات ذات العلاقة والذين تمكنوا بنجاح من الحفاظ على الامن خلال عملية التصويت، ودعاهم للاستمرار على نفس المنوال حتى اعلان النتائج النهائية للانتخابات.

فيما دعا “طالباني” المواطنين لأن يعبروا عن فرحهم، او قلقهم بطريقة حضارية، عند ظهور نتائج الانتخابات، وطالبهم الإبتعاد عن العنف والطرق غير الحضارية. مشدد على ان استقرار إقليم كوردستان فوق كل شيء. مشيراً الى ان أي شخص او جهة تلجأ الى التخريب سيواجه عقوبة قانونية شديدة.

 

وقالت مفوضية الانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، إن نسبة المشاركة في انتخابات برلمان الإقليم التي جرت أمس الأحد، بلغت (57%). وأن نسب المشاركة توزعت بنحو (58%) في محافظة أربيل و(53%) في السليمانية و(61%) في دهوك و(60%) في حلبجة.
Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*