Home » الاخبار » الرئيس العراقي الجديد سيكلف “عادل عبد المهدي” لتشكيل الحكومة!!
عادل عبد المهدي

الرئيس العراقي الجديد سيكلف “عادل عبد المهدي” لتشكيل الحكومة!!

الثلاثاء 2018/09/02
كشف مصدر قيادي في تحالف الاصلاح والاعمار، اليوم الثلاثاء، عن تكليف القيادي السابق في المجلس الاعلى “عادل عبد المهدي”، ظهر اليوم، بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

قال المصدر، لـ”أنا العراق”، ان مجلس النواب سيصوت اليوم على رئيس الجمهورية الجديد، وبعد اداء الرئيس الجديد اليمين الدستوري اي شخصية كانت، سيكلف “عادل عبد المهدي” بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان تكليف “عبد المهدي” جاء بتوافق واتفاق القوى السياسية الكبيرة داخل مجلس النواب، وفي مقدمتها ((سائرون)) و((الفتح)) و((الحكمة)) وقوى ((سنية)) و((كوردية)) ايضا.

ومن المؤمل أن يستأنف البرلمان العراقي اليوم جلسة انتخاب رئيس للجمهورية بعد فشله أمس الاثنين في اختيار مرشح للمنصب المخصص منذ العام (2005) للكورد، فيما يشهد للمرة الأولى مواجهة بين الحزبين الكورديين الرئيسين الديمقراطي والأتحاد الوطني. وبالتالي، على رئيس الجمهورية ان يكلف خلال 15 يوما من انتخابه، المرشح الذي تختاره الكتلة البرلمانية الأكبر لتشكيل الحكومة.

والجدير بالذكر أنه بمجرد انتخاب رئيس كوردي للجمهورية، بعدما سبق للبرلمان أن اختار في أيلول/سبتمبر الماضي السني “محمد الحلبوسي” رئيسا للبرلمان، تبقى تسمية الشخصية الابرز في السلطات، وهو رئيس الوزراء، المنصب المحفوظ للشيعة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*