Home » الاخبار » الدوبرداني: فوز رئيس الجمهورية لم يأتي بإجماع كوردي
برهم صالح وفؤاد معصوم

الدوبرداني: فوز رئيس الجمهورية لم يأتي بإجماع كوردي

الأربعاء 2018/10/03
قال النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني “شيروان جمال الدوبرداني”، اليوم الاربعاء، أن فوز رئيس الجمهورية لم يأتي بإجماع كوردي، وأشار الى ان “برهم صالح” لن يقدم أكثر مما قدمه سلفه “فؤاد معصوم”.

في بيان لـ”الدوبرداني” اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: اننا كنا ولا زلنا نضغط باتجاه الاسراع في تشكيل الحكومة وفق المدد الدستورية، فيما أعرب عن اسفه لفوز “برهم صالح” بمنصب رئيس الجمهورية دون الإجماع والتوافق الكوردستاني.

ومضى الى ان الحزب الديمقراطي حتى اللحظات الأخيرة حاول جاهدا بأن يتم تولي المنصب من قبل مرشح يجمع عليه القوى الكوردستانية، إلا أن الاتحاد الوطني خرق هذا الاتفاق والإجماع الكوردي متمسكا بمرشحه ثم ليتم التصويت لمرشحهم من قبل أعضاء مجلس النواب كافة، واعتبر ان ذلك مخالف للاعراف والتوافقات التي تؤكد بأن المنصب من حصة الكورد وان القوى الكوردية هي من تاتي وتصوت على مرشح لشغل منصب رئيس الجمهورية وهذا مالم يحدث.

وأضاف ان كتلة الحزب الديمقراطي اصدرت بيانا أوضحت فيه عدم قبولها لهذه الآلية وانسحاب مرشحها من الجولة الثانية و بانها ستتخذ الموقف المناسب حول ما جرى وأن على الأطراف التي خرقت الاتفاقيات تحمل كافة التبعات المترتبة على ذلك ومسؤولية عما جرى.

وقال “الدوبرداني” للاسف المصالح الشخصية والفئوية الضيقة هي التي ساهمت في فوز “برهم صالح” بمنصب الرئيس والذي نعتقد بأنه سيكون مكبلا بشروط الآخرين ولن يقدم أكثر مما قدمه سلفه “فؤاد معصوم”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*