Home » الاخبار » بيار طاهر: التحالفات الشيعية والسنّية المنضوية تحتها “خذلتنا”
الديمقراطي الكوردستاني

بيار طاهر: التحالفات الشيعية والسنّية المنضوية تحتها “خذلتنا”

الخميس 2018/10/04
قال النائب عن الديمقراطي الكوردستاني “بيار طاهر”، اليوم الخميس، أنّ الاحزاب الشيعية والسنية تنصلت عن حزبه وغدروا بحزبه، فيما بين ان الديمقراطي لن يصدر منه رد انفعالي ولكن سيدرس تصحيح المسار.

في حديث صحفي لـ”طاهر” اليوم،اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن “رئيس الجمهورية العراقي يجب ان يحظى بموافقة اغلبية كوردية والمنصب مخصص للمكون الكوردي وفق العرف الدستوري المتفق عليه.

وأضاف ان اختيار “برهم صالح” لرئاسة الجمهورية بعدم موافقة الاغلبية الكوردية بداية اختيار اشخاص لا يمثلون المكون القومي واعادة انتاج اشخاص يشبهون “طه محيي الدين” الذي كان مسؤولا شكليا في الدولة العراقية، وأكد ان “صالح” لم يمثل الكورد وانما القوى الاخرى.

واكد ان الديمقراطي الكوردستاني تعرض للغدر من القوى السياسية الاخرى الشيعية والسنية الذين تنصلوا عليه بسبب عدم التزام بعض اعضائها بتوجيهات كتلهم على عكس ذلك وجدنا التزام الديمقراطي الكوردستاني عند اختيار رئيس البرلمان والمسؤولين الاخرين.

وأشار الى ان المشاورات ستكون مستمرة والحزب الديمقراطي الكوردستاني لديه سياسة عامة لن يصدر منه اي رد فعل انفعالي ولكن سيدرس جميع الخيارات وما يمكن اجراءه من اجل تصحيح مسار العملية السياسية. بحسب طاهر

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*