Home » الاخبار » صحيفة بريطانية: “صالح” و”عبد المهدي” يواجهان تحديات كبيرة في الحكومة المقبلة!!!
برهم صالح وعادل عبد المهدي

صحيفة بريطانية: “صالح” و”عبد المهدي” يواجهان تحديات كبيرة في الحكومة المقبلة!!!

الخميس 2018/10/04
أشارت صحيفة ((فاينانشال تايمز)) البريطانية، اليوم الخميس، الى ان التطورات الأخيرة في العراق من خلال انتخاب الرئيس “برهم صالح” وتكليف “عادل عبد المهدي” بتشكيل الحكومة، يواجهان تحديات كبيرة في الحكومة المقبلة، في محاولة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد،.

في تقرير صحيفة “فاينانشال تايمز” نشر اليوم، وتابعه “أنا العراق” جاء فيه: أن انتخاب الرئيس العراقي الجديد “برهم صالح” وتكليف عادل عبد المهدي” بتشكيل الحكومة. مشيرا الى أنّ هذه التطورات تمثل محاولة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.

واضاف التقرير أن “عبد المهدي” و”صالح” يعتبران من قدامى السياسيين المحنكين في مرحلة ما بعد “صدام حسين”.

ونقلت الصحيفة عن “صالح”، الحاصل على شهادة الدكتوراه من بريطانيا، قوله إن الناس تستحق أن يمثلها مجموعة أفضل من السياسيين والقادة، موضحة أنها المرة الأولى منذ عام (2005) لا يكون رئيس وزراء البلاد عضواً في حزب الدعوة.

وذكرت الصحيفة، إن “صالح” و”عبدالمهدي” يواجهان تحديات كبيرة من بينها إعادة بناء المدن المتهالكة، وتطوير البنية التحتية للخدمات العامة. مصير الميليشيات التي شكلت لمواجهة “داعش”.

ونقلت الصحيفة في تقريرها عن المحلل العراقي في مركز تشتام هاوس في لندن “ريناد منصور” قوله إنه بانتخاب “صالح” رئيساً للبلاد وتكليف “عبد المهدي” برئاسة الوزارة فإنهم يحاولون إظهار بأنها ستكون بداية التغيير.

وختمت الصحيفة، بالقول إن المستثمرين في العراق الذين عانوا الأمرين، يقولون إنهم كلهم أمل بأن تشكل حكومة بسرعة لكي تبدأ حركة البناء في البلاد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*