Home » الاخبار » قيادة الاتحاد الوطني تردُّ على الديمقراطي الكوردستاني بقضية رئيس العراق
الاتحاد الوطني الكوردستاني

قيادة الاتحاد الوطني تردُّ على الديمقراطي الكوردستاني بقضية رئيس العراق

السبت 2018/10/06
قال عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني “رهبر سيد ابراهيم”، اليوم السبت، انه عقد المجلس اجتماعا في السليمانية بحث فيها عددا من القضايا داخل إقليم كوردستان وخارجه.

في تصريح صحفي لـ”ابراهيم”، قد ادلى به لوسائل اعلام حزبه اليوم، جاء فيه: انه ناقشنا خلال الاجتماع مسألة الانتخابات ومستقبل تشكيل الحكومة والبرلمان في إقليم كوردستان، وقد تم التأكيد على حل المشاكل والخلافات وتحسين الواقع المعيشي للناس.

ومضى قائلاً: ان المجلس القيادي للاتحاد الوطني عبر خلال الاجتماع عن رفضه لأي شكل من اشكال التزوير الذي حصل خلال الانتخابات، مشيرا الى ان حزبه لديه ملاحظات كاملة على مجريات الانتخابات وقدمنا شكاوى بهذا الشأن وننتظر نتائج الرد عليها.

فيما اضاف “إبراهيم”، لقد مورس التزوير مع قائمة حزبنا وتعرض مراقبونا للضرب والطرد، ولدينا ادلة تثبت ذلك ورفعنا شكاوى ننتظر رد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان عليها.

وفيما يخص منصب رئاسة الجمهورية قال “إبراهيم” انه قد ابلغنا الحزب الديمقراطي الكوردستاني بان هذا المنصب لم يتم الاستيلاء عليه منهم، واشار الى ان هذا المنصب ليس من حق الديمقراطي الكوردستاني فقط. مستدركا، بأن الجميع يعلم ان هذا المنصب تم حسمه بشكل ديمقراطي عبر التصويت داخل مجلس النواب العراقي، وتم انتخاب “برهم صالح” مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*