Home » الاخبار » القدو: ستحل كارثة سياسية اذا لم تحقق الحكومة الجديدة طلبات الشعب العراقي
حنين القدو

القدو: ستحل كارثة سياسية اذا لم تحقق الحكومة الجديدة طلبات الشعب العراقي

الأحد 2018/10/07
ذكر النائب عن كتلة الفتح “حنين القدو”، اليوم الاحد، ان البرنامح الحكومي المقبل فرضه الشعب العراقي وهو موضوع ((الخدمات)) و((الفساد)) و((القضاء على البطالة))، فيما بين ان كارثة سياسية ستحل اذا لم تحقق هذه النقاط الثلاث.

خلال حديث صحفي لـ”القدو” اليوم واطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: ان عملية اختيار الكابينة الوزارية من قبل رئيس الوزراء المكلف “عادل عبد المهدي” ستكون عملية سلسلة الى حد كبير وضمن الفترة الزمنية المحددة لانه يملك المرونة والحرية لاختيار شخصيات معينة وفق معاييره والياته الخاصة التي وضعها وليس وفق معايير الكتل البرلمانية.

ومضى القدو قائلاً: بحسب اعتقادي ان “عبد المهدي” له الحرية الكاملة باختيار كابينته الوزارية المقبلة لكن الكتل البرلمانة ستقدم (5) مرشحين مستقلين لاختيار اعضاء الحكومة وفق شروط محددة تم وضعها على الكتل البرلمانية على ان يكونوا من خارج البرلمان واذا لم يقتنع بهم يتم استبدالهم بعدد مماثل اخر.

وأمّا بشأن حصول وزارة سيادية اومنصب نائب رئيس وزراء لتحالف البناء بحسب الاستحقاق النيابي بين بحسب شرط رئيس الوزراء المكلف “عادل عبد المهدي” انه لن يقيم وزنا او اعتبارا الى عدد المقاعد اي عدد النقاط التي حصل عليها وفق نسب وجوده وتمثيله في مجلس النواب.

واضاف “القدو” ان هدفنا هو ان “عادل عبد المهدي” يحسن الاختيار ويحقق نجاحا في تنفيذ البرنامج الحكومي الذي يركزعلى القضاء على الفساد وتقديم خدمات افضل للشعب العراقي.

وتابع بالقول: ان البرنامج الحكومي فرضه الشعب العراقي وهو موضوع الخدمات الفساد والقضاء على البطالة وهذه النقاط الثلاث اذا لم تنجح الحكومة في تنفيذها ستكون هناك كارثة حقيقية ونفقد ثقة الشارع العراقي بالعملية السياسية والنظام الديمقراطي. ملفتا يجب أن تكون الحكومة مستجيبة لطلبات الشارع ومع الاسف نحن في الحكومات السابقة كانت تصرفاتنا ومواقفنا عبارة عن ردود افعال ولم تكن هناك القدرة والقابلية لتوقع المشاكل حتى تتم معالجتها قبل وقوعها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*