Home » الاخبار » الدراجي: إعطاء الكتل السياسية الحرية لـ”عبد المهدي” حركة اعلامية!!
رحيم الدراجي

الدراجي: إعطاء الكتل السياسية الحرية لـ”عبد المهدي” حركة اعلامية!!

الإثنين 2018/10/08
قال رئيس كتلة كفى “رحيم الدراجي”، اليوم الاثنين، أن إعطاء الكتل السياسية الحرية لرئيس الوزراء المكلف “عادل عبد المهدي” في اختيار وزرائه لا تعدو كونها حركة إعلامية لاعادة تدوير الوجوه الحزبية ضمن الحكومة الجديدة.

خلال تصريح صحفي لـ”الدراجي” اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن الأحزاب العراقية في المرحلة الجديدة، لن تتخلى عن استحقاقاتها الانتخابية، وهذا الأمر أصبح عرفاً سياسياً ومن خلاله تم تدمير الدولة العراقية ونهب أموالها.

فيما أوضح أن الخطوة التي اتخذها زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” إن فُعلت بشكل صحيح وحقيقي، فمعناه أننا ذاهبون لشيء من الإصلاح وبناء بعض مؤسسات الدولة، مع أن تبني الصدر وحده لهذه الخطوة ليس كافياً.

وتابع “الدراجي” بالقول: أن “عبد المهدي” لن يتجاوز التوقيت الدستوري بتشكيل الحكومة، لكنه سيواجه صعوبات كثيرة، أبرزها المشاكل التي تتعلق بأدائه شخصياً بعد تشكيل الحكومة، وهو ما قد لا ينسجم مع مزاج الكتل السياسية التي اعتادت على نمطية معينة في التعاطي مع الحياة السياسية.

كما أشار الى أن اتفاق الكتل على إعطاء “عبد المهدي” الحرية الكافية في اختيار وزرائه أمر لا يعدو كونه حركة إعلامية لإعادة تدوير وجوه حزبية ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة، ومثال على ذلك، أن الأحزاب منشغلة حالياً بتجهيز أسماء جديدة للوزارات، وليس بصناعة برامج وزارية لإدارة هذه الوزارات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*