Home » اقتصاد » اللعيبي: العقود النفطية الجديدة ستكون ملزمة بتشغيل (85%) من الايدي العاملة العراقية
جبار اللعيبي

اللعيبي: العقود النفطية الجديدة ستكون ملزمة بتشغيل (85%) من الايدي العاملة العراقية

الإثنين 2018/10/08
ذكر وزير النفط “جبار اللعيبي”، اليوم الاثنين، ان العقود الاستثمارية الجديدة ستتضمن تشغيل نسبة (85%) من الايدي العاملة العراقية.

خلال حديث لـ”اللعيبي” اليوم واطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن العقود الجديدة التي ستُبرمها وزارة النفط مع الشركات العالمية الاستثمارية سواء على صعيد تطوير قطاع الاستخراج او التصفية او استثمار الغاز او البنى التحتية سوف تتضمن الزام الشركات بإقامة المشاريع التي تسهم بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتغيير الاوضاع الحالية الى واقع افضل سواء في قطاع البنى التحتية والتعليم والصحة والمياه والاسكان والترفيه الاجتماعي.

ومضى الوزير الى القول: ان تلك العقود تكون ملزمة بتشغيل نسبة (85%) من الايدي العاملة العراقية، ومساهمة شركات التشييد والبناء في الوزارة بنسبة لا تقل عن (25%) من اموال التشييد والتنفيذ، اضافة الى وضع اسس لدخول المستثمر العراقي برأسمال لا يقل عن (20%) من اجمالي كلف المشروع.

فيما دعا “اللعيبي” الشركات العالمية والمنظمات الدولية المساهمة الفاعلة في وضع البرامج والخطط لمعالجة التلوث البيئي لهذه المحافظة والغازات والانبعاثات الناتجة عن عمليات الانتاج النفطي او الالغام او المخلفات الحربية التي خلفتها الحروب التي شهدتها البلاد في العقود الماضية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*