Home » منوعات » (3) طرق لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة على آيفون وآيباد
3 طرق لاستعادة

(3) طرق لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة على آيفون وآيباد

الثلاثاء 2018/10/09
التكنولوجيا…
قد تفقد أو تَحذف جهات الاتصال على آيفون أو آيباد لعدة أسباب أهمها ترقية نظام تشغيل الجهاز (آي أو إس iOS)، أو حدوث عطل ما في الجهاز، أو الحذف غير المقصود، أو عمل إعادة ضبط المصنع، وغيرها من الأسباب، مما قد يدخلك في مشكلة حال عدم وجود نسخة إحتياطية منها.

ولكن هناك طرق لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة سواء من النسخة الاحتياطية أو في حالة عدم وجود تلك النسخة، وهي: استعادة جهات الاتصال المحذوفة من نسخة احتياطية على (آي كلاود iCloud) أو (iTunes)، أو في حال عدم توفر تلك النسخة استخدام تطبيق لاستعادة البيانات المفقودة مثل (EaseUS) أو (dr.fone).

وتعتبر الاستعادة عبر (iCloud) هي الأبسط، حيث تقدم شركة آبل للمستخدمين إمكانية تثبيت جهات الاتصال والتقاويم والتذكيرات عبره، انتقل إلى (iCloud.com) وقم بتسجيل الدخول بحسابك باستخدام (Apple ID) الخاص بك وكلمة المرور.

اضغط على الإعدادات (Settings)، ومرر للأسفل حتى تجد قسم بعنوان متقدم (Advanced)، ابحث عن خيار استعادة جهات الاتصال (Restore Contacts) واضغط عليه.

سيتم الآن عرض قائمة بالنسخ الاحتياطية المتاحة في نافذة منبثقة، ويتم تمييزها بالتاريخ، لذا اختر التاريخ الذي يحتوي على جهة الاتصال المحذوفة ثم انقر فوق استعادة (Restore).

سيُطلب منك التأكيد قم بذلك عن طريق النقر فوق استعادة مرة أخرى، وبعد قليل ستجد جميع جهات الاتصال المحذوفة مرة أخرى على هاتفك.

أما الطريقة الثانية المتمثلة باستعادةجهات الاتصال المحذوفة من نسخة احتياطية من (iTunes) التي لها بعض العيوب، حيث تتطلب إجراء نسخ احتياطية مسبقًا من هاتف آيفون باستخدام (iTunes) على عكس (iCloud)، لا يتم تخزين نسخة احتياطية من (iTunes) على الخدمة السحابية، بل على محرك الأقراص الثابتة لجهاز (Mac) أو كمبيوتر شخصي.

لذلك إذا كان لديك نسخة احتياطية على (iTunes)، فيمكنك استرداد جهات الاتصال من خلال الخطوات التالية:

قم بتوصيل هاتف آيفون بجهاز الكمبيوتر الذي تتم مزامنته معه باستخدام كابل (USB)، ثم افتح تطبيق (iTunes).

اضغط على علامة تبويب الأجهزة (Devices)، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على هاتف آيفون المُتصل بالحاسب، واضغط على خيار استعادة من النسخة الاحتياطية (Restore from Backup).

بينما الطريقة الثالثة المتمثلة في استخدام تطبيق استرداد بيانات تابع لجهة خارجية، فيكون باستخدام استخدام تطبيقات استرداد بيانات، ويمكنك الإطلاع على أفضل برامج استعادة الملفات المفقودة لأجهزة آبل العاملة بنظام التشغيل (آي أو إس iOS)، هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*