Home » اقتصاد » ايران: (80%) من التبرعات الإيرانية لإعمار المراقد الشيعية بالعراق ستعود إلى البلاد!!
المراقد الشيعية في العراق

ايران: (80%) من التبرعات الإيرانية لإعمار المراقد الشيعية بالعراق ستعود إلى البلاد!!

الأربعاء 2018/10/10
نشر موقع ((إيران واير)) المعارض، اليوم الأربعاء، انه اقدم فصيل تابع للحرس الثوري الإيراني على جمع تبرعات من اهالي مدينة حدودية من اجل مشاريع لاعمار المزارات الشيعية في العراق.

في تقرير للموقع، اليوم اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان فيلق ((قائم آل محمد)) التابع للحرس الثوري الذي يتمركز وجوده في محافظة سمنان الواقعة شمال شرق إيران، قام بجمع تبرعات مالية من أهالي المحافظة وصلت إلى نحو (8) مليارات ريال إيراني بهدف المشاركة والمساهمة في توسيع المراقد الشيعية بالمحافظات العراقية وهي: ((كربلاء)) و((النجف)) و((بغداد)) و((سامراء)). موضحاً إن هذه المبالغ تم التبرع بها لجمعية الشهداء المفقودين أو ما يطلق عليها بالفارسية ((شهداء گمنام)). بحسب الموقع

فيما أفاد نائب رئيس قسم التنسيق لفريق إعادة إعمار المراقد الشيعية بالعراق “يوسف أفضلي”، بأن هناك (4) آلاف إيراني مهمَّتهم المشاركة في ترميم أضرحة الأئمة المعصومين وتقديم الخدمات للزوار في العراق. مضيفاً، أن (80%) من تبرعات الإيرانيين لإعمار المراقد الشيعية بالعراق ستعود إلى البلاد، دون الكشف عن آلية عودة هذه الأموال.!!

وبحسب المسؤول الإيراني، فإن إيران وفَّرت كامل النفقات المالية اللازمة من خلال التبرعات الشعبية لإعادة بناء أضرحة الأئمة في ((كربلاء)) و((النجف)) و((سامراء)) و((الكاظمية)).

في حين أن إيران عقب سقوط نظام صدام حسين عام (2003)، تكفلت بإعادة بناء المراقد الشيعية وتوسيعها وصيانتها.

ومن جانبه، أوضح “قاسم سراجان”، نائب رئيس فريق إعمار المراقد في إيران، أنه من عام (2008) إلى عام (2015)، تم إنفاق أكثر من (5) تريليونات ريال في مجال إعادة الإعمار وتطوير المراقد الشيعية المقدسة بالعراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*