Home » الاخبار » ايرج مسجدي متجاهلا موقعه والبروتوكولات وجلوسه الغير لائق بجانب “عبد المهدي”!!
عادل عبد المهدي وإيرج مسجدي

ايرج مسجدي متجاهلا موقعه والبروتوكولات وجلوسه الغير لائق بجانب “عبد المهدي”!!

الأربعاء 2018/10/10
استقبل رئيس مجلس الوزراء المكلف “عادل عبد المهدي”، امس الثلاثاء، السفير الإيراني “إيرج مسجدي”، فيما وصف مراقبون الصور وكأنه هو رئيس الوزراء و”عبد المهدي” السفير..

في بيان صحفي صدرعن مكتب “عادل عبد المهدي” جاء فيه: إن اللقاء جاء لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الجارين الذي تربطهما العديد من المشتركات، ولم يقل صراحة إن إيران أرسلت سفيرها ((المحنك)) بعد أن اطمأنت إلى تنفيذ “عبد المهدي” لطلبات رجالها في العراق وخضوعه لرغباتهم في تسمية الوزراء، خاصة هؤلاء الذين يتحكمون في المال والسلطة!

واضاف أن اللقاء تناول استمرار التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والمجالات الأخرى، إضافة إلى أهمية التنسيق في المجال الأمني، ليتأكد مع ذلك اللقاء أن “عبد المهدي” حصل على ((صك الجودة والاستمرار)) من قبل طهران في تشكيل الحكومة، بعدما أمن لإيران وزارات ((النقل)) و((النفط)) و((الداخلية)) المسؤولة عن التعاون الاقتصادي والتجاري والتنسيق الأمني، ولا مانع معهم من وزارة ((العدل)) لضبط التشريعات وتكييفها بما يخدم المصالح الإيرانية!

ومن جهته أن سفير إيران قابل رئيس الوزراء العراقي المتشابك الأيدي، متكئا ممدا قدميه حتى في الصورة لم يكن ينظر إليه وهي التي أثارت جدلا بين العراقيين ووضعت عدة تساؤلات على رأسها.. إلى أين تتجه حكومة العراق المقبلة وما معنى السيادة بمفاهيمها إذا كان إرضاء طهران يعني تحقيق الاستقرار في العراق وإعادة إعماره، بحسب ما ألمح السفير الإيراني لـ”عادل عبد المهدي” رئيس الوزراء العراقي المرتقب؟!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*