Home » منوعات » بكتيريا قاتلة ترعب البريطانيين.. وتنتشر بواسطة النقود!
العملة البريطانية

بكتيريا قاتلة ترعب البريطانيين.. وتنتشر بواسطة النقود!

السبت 2018/10/13
الصحة تاج على رؤوس الأصحاء…
دخل البريطانيون في حالة من الرعب والقلق بعد الكشف عن نوعين على الأقل من البكتيريا، التي يمكن أن تشكل تهديداً للصحة العامة والحياة الشخصية لمن يُصاب بها، أما مصدر القلق فهو أنها يمكن أن تصل إلى أي شخص كبيراً كان أم صغيراً، ويمكن أن تكون في جيب أي شخص في بريطانيا وهو لا يدري.

واكتشفت دراسة بحثية أجرتها إحدى الجامعات في لندن أن نوعين من البكتيريا الخطيرة تنتشر حالياً على العملات المعدنية والأوراق النقدية المحلية في بريطانيا، مشيرة إلى أن هذه البكتيريا يمكن أن تصل خطورتها إلى تهديد حياة البشر الذين يُصابون بها.

ووجد فريق من الباحثين التابعين لجامعة ((لندن ميتروبوليتان)) أن هذه العملات المحلية المتداولة تحتوي على (19) نوعاً مختلفاً من البكتيريا، ومن بين هذه الأنواع الـ (19) ثمة نوعان على الأقل يشكلان خطراً على صحة الإنسان وحياته بشكل عام.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية في بريطانيا عن الدكتور “ماتويلي” قوله إن أحد الاكتشافات المفاجئة التي تم التوصل إليها هو أن الميكروبات والجراثيم والبكتيريا تزدهر على أسطح العملات المعدنية المتداولة بين أيدي الناس، وهو مكان لا يتوقع الناس في العادة أن يكون على سطحه كائنات حية، وهذا أدى في النهاية إلى جعل العملات المعدنية أرضية مناسبة لانتشار البكتيريا الضارة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*