Home » الاخبار » النجيفي: (18) وزارة لتحالفي ((الإصلاح)) و((البناء)) و(3) للكورد!
اسامة النجيفي

النجيفي: (18) وزارة لتحالفي ((الإصلاح)) و((البناء)) و(3) للكورد!

الإثنين 2018/10/15
كشف رئيس تحالف القرار “اسامة النجيفي”، اليوم الاثنين، حصول تحالفي البناء والإصلاح على تسع وزارات لكل منهما في حكومة “عادل عبد المهدي”، فيما اشار إلى أن الأخير يحاول أن يقبل مرشحين مـن الكتل بحيث يكونوا سـياسيين تكنوقراط.

في تصريح لـ”النجيفي” اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية، اليوم، واطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن المعلومات الـواردة هـي كالتالي: (9) وزراء للاصلاح و(9) للبناء و(3) للكورد ووزارة للتركمان، أما الوزارات الامنية فستخرج من التقسيم وتكون بيد رئيس الوزراء هو من يحدد الاسماء كمستقلين، منوها بأن لكل كتلة الحق في ترشيح خمسة اسماء لكل وزارة.

ومضى “النجيفي” قائلاً: أن مهمة “عادل عبد المهدي” صعبة فبالرغم من كونه مرشح تسوية بين القوى السياسية ولكنه يحاول أن يقبل مرشحين مـن الكتل بحيث يكونوا سياسيين تكنوقراط مختصين وعليه الاختيار وأن لا يفرض عليه الوزارة أو الجهة القطاعية التي يكلف بها. موضحاً بأن هنالك نوعاً من إطلاق اليد لرئيس الوزراء المكلف ليس كالسابق في فرض اشخاص معينين أو برنامج ايضا، وهنالك نوع من الارتياح بالبرنامج والاختيارات والقرارات بالاصلاح.

فيما نفى “النجيفي”، أن يكون هنالك ضغـط أو محاولة لعرقلة تشكيل الحكومة، بـل بالعكس ان هنالك دعماً لـ”عادل عـبد المهدي” وهو أمر يعتمد ايضا على المنهاج الـذي يقدمه ونوعية الوزراء الذين يختارهم لكابينته.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*