Home » اراء و مقالات » لماذا قرض اليابان لبناء منظومة تحلية المياه في البصرة..؟
خليل ابراهيم العبيدي

لماذا قرض اليابان لبناء منظومة تحلية المياه في البصرة..؟

الثلاثاء ٢٠١٨/١٠/١٦
خليل ابراهيم العبيدي…
لم نعد نفهم كل هذا الهروب من المسؤولية عن عدم استغلال الموارد المالية او سرقتها في العلن للصرف على الانتخابات من قبل جميع الاحزاب والكتل بلا استثناء، ولماذا التدليس كما قالت المرجعية على كل الفساد المستشري في كافة دوائر الدولة… ولماذا كل هذا الامعان مع سبق الاصرار لعدم ترك شئ للاجيال القادمة، ماذا حل بالقرض البريطاني الذي كانت بشائره انبعاج خران الماء في مشروع النصر في الناصرية لمخالفته المواصفة الدولية وسرقة ما خصص للمشروع من اموال بلغت (30) مليون دولار.

وماذا عن بقية القرض البالغ (12) مليار دولار؟ لماذا كل هذا التكتم على القروض وفوائدها حتى بلغ الدين العام (140) مليار دولار، الى متى يظل هذا الفساد، الا من يقول شبعنا، واليوم وبعد كل هذه الزيادة في اسعار النفط والزيادة في الرسوم والضرائب تعودون ايها الفاسدون من جديد الى قرض جديد من اليابان لنصب منظومة تحلية المياه في البصرة، اين التخصيصات الحكومية لهذه الاغراض.

ان عدم وجود الشفافية في كافة مفاصل الدولة ولعدم ثقة المواطن بالمسؤول تجعل الجميع يرفع شعار كفوا عن القروض، كفوا عن استغلال القروض لفسادكم، والله والله ان التعتيم على القرض البريطاني وغيره من القروض انما هو عمل ستلعنكم الاجيال على ما بددتم من المال العام، وان التأريخ لن يرحم الكل الحاكم لليوم، لما سببتموه من الام لهذا الجيل وللاجيال القادمة…

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*