Home » الاخبار » الاتحاد الوطني: تصريح “بارزاني” الاخير تسبب بجعل الازمة بين الحزبين بشكل علني
الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني

الاتحاد الوطني: تصريح “بارزاني” الاخير تسبب بجعل الازمة بين الحزبين بشكل علني

الخميس 2018/10/18
ذكرت صحيفة ((العربي الجديد)) نقلاً عن مسؤول في الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الخميس، ان تصريح رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني “مسعود بارزاني” عن ((الخيانة)) بشأن استفتاء كوردستان قطعت أي فرصة للتقارب مع حزبه، فيما بين ان ذلك تسبب بجعل الازمة بين الحزبين علنية.

في تقرير لـ”العربي الجديد”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان الحزبين الكورديين الاتحاد الوطني الكوردستاني والديمقراطي الكوردستاني، دخلا مرحلة التنسيق المنفرد مع بغداد، ولا مجال لتوافقهما بشأن القضايا المصيرية.

وذكر أن رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني “مسعود بارزاني” قد هاجم الاتحاد الوطني الكوردستاني واتهمه بـ ((الخيانة))، ووصف دخول القوات العراقية والحشد الشعبي إلى كركوك، العام الماضي بـ ((اليوم المظلم)).

ومضى بالقول: ان تصريحات “بارزاني” واجهت رفضاً من الاتحاد الوطني، فتهمة الخيانة كبيرة ولا يمكن إطلاقها على حزبنا، مبيناً أن هذه التصريحات قطعت أي فرصة للتقارب بين الحزبين، بما يخص القضايا المشتركة.

وأشار الى أن الأزمة بين الجانبين كانت غير معلنة، واليوم أصبحت بشكل معلن، مشيراً إلى أن الوساطات التي كانت تحاول التقريب بين الحزبين، أنهت تحركاتها بعد التشنج بالتصريحات بين الجانبين.

فيما حمل المسؤول في الاتحاد الوطني، “بارزاني” مسؤولية تأجيج أزمة وخلاف بين الأطراف الكوردية لتحقيق مصالح حزبية خاصة، ملفتا الى ان هذه التصريحات فتحت باباً للصراع على المناصب ومواقع المسؤولية، فتحركات حزب الديمقراطي للحصول على الحقائب الوزارية في بغداد، ستواجه بتحركات منفصلة من حزبنا، فلا يمكن القبول باستحواذ حزب “بارزاني” على الوزارات المهمة، بحسب التقرير الصحفي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*