Home » الاخبار » النجيفي: “ابو مازن” لا يصلح لمنصب وزير الدفاع
احمد الجبوري محافظ صلاح الدين

النجيفي: “ابو مازن” لا يصلح لمنصب وزير الدفاع

الخميس 2018/10/18
قال القيادي في تحالف القرار العراقي “أثيل النجيفي”، اليوم الخميس، أن العراقيين بحاجة الى ان يكون الجيش العراقي جيش قوي وجيش نظامي وبعيدا عن التحزب والطائفة.

في تصريح صحفي لـ”النجيفي” اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن ((ابو مازن)) لا يصلح لهذا المنصب، هذا المنصب بحاجة الى شخص له القدرة على بناء الجيش العراقي ويستطيع ان يفرض وضعه الى الضباط ويكون فاعل في عملية توسيع موارد الجيش العراقي، فيما بين ان ((ابو مازن)) ليس لديه خبرة بهذا المجال ولا يستطيع النجاح بمثل هكذا مهمة.

كما شدد “النجيفي”، على ضرورة اختيار وزير للدفاع يستطيع اعادة هيبة الجيش العراقي ويعيد اسم الجيش، وليس المهم ان يكون ((سني)) أو ((شيعي))، فنحن نريد وزير دفاع مهني لا يعمل بالوزارة كالعمل السياسي، فكيف نأتي برئيس حزب لهكذا مهمة. مشيرا الى أن جميع العراقيين بحاجة الى ان يكون الجيش العراقي جيش قوي وجيش نظامي.

ومن جهة اخرى، اكدت مصادر سياسية، ان ((ابو مازن)) متهم بالفساد وحكم عليه بالسجن تبعا لذلك وشمل بالعفو الاخيرعن الفاسدين. اضافة كونه كان ئاب ضابط في الحرس الخاص قبل (2003) فكيف يكون نائب ضابط وزيرا للدفاع حتى ولو كان مسؤول حزب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*