Home » الاخبار » عامر الفايز: بقاء “نوري المالكي” في منصبه “نائب رئيس الجمهورية” شبه محسوم
نوري المالكي

عامر الفايز: بقاء “نوري المالكي” في منصبه “نائب رئيس الجمهورية” شبه محسوم

الخميس 2018/10/18
أفاد النائب عن تحالف البناء “عامر الفايز”، اليوم الخميس، ان بقاء زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” في منصبه ((نائب رئيس الجمهورية)) شبه محسوم.

خلال حديث صحفي لـ”الفايز”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: هناك رغبة لـ”المالكي” بالبقاء ضمن موقعه الحالي، نائب لرئيس الجمهورية، فهناك حراك سياسي من أجل ذلك، خصوصا بعد احالته على التقاعد بحسب المروم الجمهوري، فيما بين ان دولة القانون سيحصل على المنصب ضمن استحقاقه الانتخابي.

وأضاف “الفايز” ان بقاء “المالكي” في منصبه كـ”نائب رئيس الجمهورية” شبه محسوم، وربما يقدم “المالكي” الى مجلس النواب للتصويت عليه، خلال تقديم “عادل عبدالمهدي” كابينته الوزارية، فتنصيب نواب رئيس الجمهورية يتم من خلال مجلس النواب.

في حين قال “صلاح العبيدي” المتحدث باسم زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، منتصف الشهر الجاري، عن ملفات في منظومة “المالكي” الفاسدة، مشدداً على ضرورة فتحها ومحاسبة السراق.

و “العبيدي” في بيان له على كثرة ملفات الفساد في السنوات السابقة لا يعني ان تترك جرائم ارتكبت بحق الشعب العراقي”.

واضاف ان من هذه ملفات الأموال التي تسربت من قبل مؤسسة الهلال الاحمر قبل عام (2010) عندما كانت بادارة جمال الكربولي. مشددا على كثرة ملفات الفساد في السنوات السابقة لا يعني ان تترك جرائم ارتكبت بحق الشعب العراقي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*