Home » اقتصاد » وزارة النفط تصدر بياناً تنص على التريث في امر فك ارتباط الشركات النفطية
وزارة النفط

وزارة النفط تصدر بياناً تنص على التريث في امر فك ارتباط الشركات النفطية

السبت 2018/10/20
اصدرت وزارة النفط، اليوم السبت، تعميماً نص على التريث في امر فك ارتباط الشركات المشمولة بقانون تشكيل شركة النفط الوطنية الذي اصدرته الخميس الماضي.

في بيان لـ”الوزارة”، اليوم، واطلع عليه “انا العراق”، جاء فيه: إن الكتاب جاء على انه انطلاقنا من حرص الوزارة على استكمال اسس النجاح في تاسيس شركة النفط الوطنية الوطنية ومزاولة اعمالها في ظل بيئة داعمة لها وانسجاما مع الرؤية المستقبلية للقطاع النفطي.

اكدت الوزارة، ان الخيار ترك امام الحكومة المقبلة ومجلس وزرائها بتحقيق البيئة المناسبة ومتطلبات التاسيس بما ينسجم مع برنامجها الذي نتطلع ان يكون داعما ومساندا لعمل هذه الشركة المهمة.

والجدير بالذكر ان قانون شركة النفط الوطنية المرقم (4) لسنة 2018 اشار الى ضرورة استكمال اجراءات تاسيس شركة النفط الوطنية خلال (6) اشهر من تاريخ نشر القانون في جريدة الوقائع العراقية الرسمية في (9 / 4 /2018) وقد اتخد مجلس الوزراء عدة خطوات بهذا الصدد لضرورة استكمال اجراءات التاسيس، بالاضافة الى عدة قرارات واستفسارات وردت من الامانة العامة لمجلس الوزراء تشير بشكل واضح لضرورة استكمال هيكل الشركة وتعيين مجلس ادارتها وجاءت الاوامر الوزارية الاخيرة في سياقها وخطواتها اللازمة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*