Home » الاخبار » علاوي: الوزير “التكنوقراط” بدون قاعدة حزبية سيطرد من قبل البرلمان!
اياد علاوي

علاوي: الوزير “التكنوقراط” بدون قاعدة حزبية سيطرد من قبل البرلمان!

الأحد 2018/10/21
كشف زعيم ائتلاف الوطنية “اياد علاوي”، امس السبت، أن رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة “عادل عبد المهدي” سيأخذ بنظر الاعتبار إرادة الكتل الكبيرة، ليمرر حقيبته الوزارية، مشيراً الى أن “التكنوقراط” والمتمكن فنياً وليس لديه قاعدة حزبية، لن يصمد أمام القوى السياسية.

في لقاء تلفزيوني لـ”علاوي”، وتابعه “انا العراق” جاء فيه: أقول للكتل السياسية اتركوا رئيس الوزراء المكلف “عادل عبد المهدي” ليختار حكومته وقدموا له أسماء بغض النظر عن الديانة والمذهب، فيما طالب “عبد المهدي” بإيضاح ما هو استحقاق الوطنية، لكي أقدم له أسماء مرشحين.

ومضى “علاوي” الى القول: أن “عبد المهدي” سيأخذ بنظر الاعتبار إرادة الكتل الكبيرة، ليمرر حقيبته الوزارية، وليس لدينا مانع بأية وزارة يختارها “عبد المهدي” للوطنية، إذا كان استحقاقنا الانتخابي وزارة واحدة.

واضاف “علاوي” أن بعض الكتل الكبيرة حازت على أصوات الناخبين، ولكننا نعرف ان الانتخابات لم تكن نزيهة، وسط عزوف واضح، ويمكن اصلاح الوضع من خلال وزارة جديدة قادرة أن تأخذ على عاتقها قيادة العراق الى بر الأمان.

فيما أشار رئيس ائتلاف الوطنية، الى أن “التكنوقراط” والمتمكن فنياً لن يقوى أمام الكتل، إذا لم تكن لديه قاعدة حزبية، حيث سيعمد مجلس النواب الى استجوابه وطرده مرة أخرى.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*