Home » الاخبار » نصيف: عدم استيزار اعضاء البرلمان “اهانة” لـ”ممثلي الشعب”!!!
صورة عاليه نصيف من الارشيف
صورة عاليه نصيف من الارشيف

نصيف: عدم استيزار اعضاء البرلمان “اهانة” لـ”ممثلي الشعب”!!!

الأثنين 2018/10/22
وصفت النائب “عالية نصيف”، اليوم الاثنين، عدم ترشيح اعضاء مجلس النواب للمشاركة في السلطة التنفيذية ((إهانة)) لممثلي الشعب العراقي، فيما دعت رئيس الوزراء المكلف “عادل عبد المهدي” واللجنة التفاوضية بالتراجع عن موقفهم بهذا الخصوص.

في بيان أورده المكتب الإعلامي لـ”نصيف”، اليوم، وتابعه “انا العراق” جاء فيه: ان الحكومة التي لا تثق بالنائب وتحاول تشويه صورة السلطة التشريعية وتسيء إليها هي حكومة لا تستحق أن نثق بها، واليوم نرى جهات وللأسف تحاول ضرب عصفورين بحجر، من خلال حصر الوزارات بيد عدد من الأشخاص الذين كلهم من خارج البرلمان، وتشويه سمعة البرلمان وتسقيطه سياسيا. مبيّنة ان المزاعم التي يروج لها البعض بأن المرجعية رفضت ترشيح النواب للوزارات لا صحة لها.

ومضت “نصيف” بالقول: ان الشعب العراقي اختار ممثليه، والنائب مواطن عراقي تنطبق عليه المواد الدستورية (14 و16) المتعلقة بالمساواة بين العراقيين وتكافؤ الفرص، وسنقف بقوة ضد قرارات الغرف المظلمة.

وفي لقاء تلفزيوني لعضو مجلس النواب “قتيبة الجبوري”، مساء امس الأحد، قد ابدى استغرابه من قيام بعض الساسة بالتكلم بالنيابة عن المرجعية العليا في النجف المتمثلة بآية الله “علي السيستاني” والإدعاء بأنها ترفض ترشيح النواب لتولي الحقائب الوزارية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*