Home » الاخبار » عبد المهدي وزع الحقائب الوزارية حسب النقاط
عادل عبد المهدي

عبد المهدي وزع الحقائب الوزارية حسب النقاط

الثلاثاء 2018/10/23
افاد مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، بان الآلية التي اعتمدها رئيس الوزراء العراقي المكلف “عادل عبدالمهدي”، بتقسيم الوزارات بين الكتل السياسية وفق نظام النقاط.

قال المصدر، لـ”انا العراق”، اليوم، إن “عادل عبدالمهدي” قسّم الوزارات بين الكتل السياسية وفق نظام النقاط، فأعطى لكل (9) نواب وزارة خدمية والوزارات السيادية بـ (13) نائبًا.

واضاف المصدر، وأما منصب نائبي رئيس الجمهورية، خضع لآلية النقاط، فأعطى كل (15) نائب إحدى تلك الشواغر، وفقًا لما توافقت عليه الكتل السياسية.

فيما كشف مصدر مطلع، امس الاثنين، عن اختيار زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” كنائب لرئيس الجمهورية “برهم صالح”. وأشار الى ان رئيس الوزراء المكلف “عادل عبد المهدي” قد يقدم اسم “المالكي” مع كابينته الوزارية لغرض التصويت عليهما من قبل مجلس النواب العراقي.

في حين اوضح “علي السنيد” القيادي بتحالف الإصلاح والإعمار، بأن رئيس الوزراء المكلف، سيقدم تشكيلته الوزارية إلى مجلس النواب يوم الخميس المقبل، أو بداية الأسبوع الأخير من تشرين أول الجاري ، للتصويت عليها. مضيفاً، إن “عبدالمهدي” سيقدم (80%) من كابينته إلى مجلس النواب لمنحه الثقة، لافتًا إلى أن الرئيس سيدير وزارات الدفاع والداخلية، بالوكالة، إلى حين حسم أمر مرشحي تلك الوزارات، نظرا لأهميتها وحساسيتها. بحسب قوله

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*