Home » الاخبار » عبد المهدي: قررنا الغاء منصب نائب رئيس الوزراء ونعمل على حصر السلاح بيد الدولة
عادل عبدالمهدي

عبد المهدي: قررنا الغاء منصب نائب رئيس الوزراء ونعمل على حصر السلاح بيد الدولة

الأربعاء 2018/10/24
اعلن رئيس الوزراء المكلف “عادل عبد المهدي”، اليوم الاربعاء، عن إلغاء منصب نائب رئيس الوزراء وإنهاء العمل بالوكالة ونعمل على حصر السلاح بيد الدولة.

في كلمة لـ”عبد المهدي” خلال تقديمه برنامجه الحكومي وكابنته الوزارية أمام اعضاء مجلس النواب، جاء فيه: قررنا إلغاء منصب نائب رئيس الوزراء. مضيفاً، أن هناك كفاءات كثيرة لم تحصل على استحقاقها بسبب زخم التقديم، فيما بين شكره لـ ((سائرون)) و((الفتح)) و((الحكمة)) و((الاصلاح)) و((البناء)) و((النصر)) و((الكتل الكوردية)) لاعطائم حرية الاختيار.

وفي السياق متصل تابع “عبدالمهدي” بالقول: سنعمل على تقليص السيطرات في الشوارع الرئيسية، وحصر السلاح بيد الدولة، فتح المنطقة الخضراء. مضيفاً، ان حكومته، ستمنع الاعتداء على السفارات والقنصليات ومنع انطلاق اي اعتداء من الاراضي العراق على الخارج.

فيما بين انه سيتم العمل على تقليص السيطرات في المدن مع التركيز على مداخل المدن ونصب كامرات المراقبة.

كما أكد “عبد المهدي”، أننا ننوي عدم السفر خارج البلاد لحين اكتمال البرنامج الحكومي، وعلينا توضيح الأهداف والخطط، ملفتا الى أن قرر إنهاء العمل بالوكالة.

فيما بدأت، اليوم الاربعاء، جلسة مجلس النواب لمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف بتشكيلها “عادل عبد المهدي” برئاسة “محمد الحلبوسي” وحضور (220) نائبا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*