Home » اراء و مقالات » التشكيلة الحكومية الجديدة (القائد العام / الدفاع / الداخلية / الامن الوطني/ المخابرات (2من2)
عبد الخالق الشاهر

التشكيلة الحكومية الجديدة (القائد العام / الدفاع / الداخلية / الامن الوطني/ المخابرات (2من2)

الخميس ٢٠١٨/١٠/٢٥
عبد الخالق الشاهر…
النصر الذي تحقق في هذا المجال هو ان فترة السيد العبادي خففت كثيرا من الشحن الطائفي رغم الضغوط التي مورست عليه ، وهذا ما سيسجله التأريخ له وليس انا، ولعل هذه الفترة اسست للفترة القادمة من خلال تحالفات (شيعية سنية علمانية) كتحالف العراقية والسيد العبيدي مع النصر وتحالف المحور مع الفتح وتحالف الحزب الشيوعي مع سائرون ، وهذه هي المقدمة الحقيقية لإلغاء الطائفية مستقبلا رغم التشكيك الذي احاط بها وبغض النظر عن دوافعها فالبدايات رغم انها مطلوبة بهذا الاتجاه الا ان ذلك لا يعني انها ستنضج بيوم وليلة والمهم انها الخطوة الاولى في الاتجاه الصحيح . والدليل انها رغم الخروق الدستورية التي احاطت بالانتخابات وببدايات عمل مجلس النواب كالجلسة المفتوحة غير الدستورية ومعها حالات التصوير ، ومعها استلام النواب لمليارات الدنانير حسب بدعة ( تحسين معيشة) تكفي لتحلية مياه اهلنا المتسممين في البصرة لآلاف السنين ، ومليارات اخرى كراتب شهري تكفي لصرف المستحقات التقاعدية المتأخرة لعقد ونصف من الزمن لرجال الجيش السابق هذا عدا الحمايات وغيرها، وأقول بثقة انها مباركة عليهم ان قدموا ما ينتظره شعبهم .

رغم كل ذلك فأن ابواب المستقبل التي كانت موصده بأحكام باتت قابلة للفتح الآن ولا نغمط دور اهلنا في بصرتنا العزيزة في هذا الاتجاه بالدرجة الاولى مهما قيل عنها ..اسرائيل حركتها.. مسيسة.. بعثيين وصداميين.. داعش .. المهم انها حققت الكثير وأول ما حققته هو ان مجلس النواب سوف لن يعمل بحرية مطلقة كما كان لأنه بدأ يشعر ان هناك سلطة رقابية اعلى من سلطته .. انها سلطة الشعب (( مصدر السلطات)) وأن غضب الشعب الحليم ينبغي ان يحذر منه

تحدثت عن الدفاع ونسيت الداخلية وأوجه سؤالي للسيد الوزير المحترم حيث والله لم يجبني احد عن هذا السؤال منذ تحرير الموصل الى الآن والسؤال هو: لماذا الشرطة الاتحادية ؟ مهماتها؟ هل ان من واجبها القتال كفرق الجيش ؟ واذا كان ذلك من واجبها فما هو واجب الجيش؟ ولماذا لا تتحول الى فرق جيش؟ ولماذا سلاحها الخفيف اضعف من سلاح الجيش؟ هل تم تدقيق ادائها؟ لماذا تأخرت في بدايات تحرير الموصل؟ ولماذا اسرعت في نهاياتها؟ هل تم اجراء (تحليل معركة) لكل معركة خاضتها وبريطانيا استعادت جزر الفوكلاند بأيام خمس ومع ذلك كان مؤتمر تحليل المعركة العام الذي يحضره القائد العام عاصفا ؟ هل تم احصاء صرفيات الاعتدة غير المباشرة التي تم صرفها في كل معركة؟ وهل اطلع قادة الاتحادية على اتفاقيات جنيف؟

اهم ما يمكن فعله الآن قبل ان نبدأ بأي خطوة سيادة الوزير وانتم اثبتم عراقيتكم الاصيلة ان تطلب صرفيات الاعتدة الثقيلة وبعدها مشورتي المجانية في خدمتكم ، ومنها كيفية التعامل مع قيادة قوات بغداد التي لا ترتبط بكم ولا بالسيد وزير الدفاع اما الامن الوطني ، والمخابرات العامة ففقط اذكر للسادة قادتها النص الدستوري القائل ((تتكون القوات المسلحة والاجهزة الامنية من مكونات الشعب العراقي ،بما يراعي توازنها وتماثلها دون تمييز او اقصاء….. ولا تتدخل في الشؤون السياسية، ولا دور لها في تداول السلطة)) أليس كلاما جميلا رغم اني لا اؤمن بالتوازن لأنه يصب بالعرقية والطائفية ، وهما يصبان فيه .. المراجعة مطلوبة ايها السادة.. وفقكم الله.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*