Home » الاخبار » السامرائي يدعو عبد المهدي لإستكمال تشكيلته الوزاريه وإنهاء ملف تولي المناصب بالوكالة
مثنى عبد الصمد السامرائي

السامرائي يدعو عبد المهدي لإستكمال تشكيلته الوزاريه وإنهاء ملف تولي المناصب بالوكالة

الخميس 2018/10/25
دعا رئيس حزب المسار المدني “مثنى عبد الصمد السامرائي”، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الجديد “عادل عبد المهدي” لإنهاء ملف تولي المناصب بالوكالة، كما طالب الكتل السياسية بالتعاون مع الحكومة لتحقيق إنجازات واقعية.

في بيان لـ”السامرائي”، اليوم تلقى “أنا العراق” نسخة منه، جاء فيه: بعد شوط طويل من مفاوضات تشكيل الحكومة فقد نجح مجلس النواب العراقي بتجاوز كل العقبات التي كادت أن تعرقل التصويت على منح الثقة للحكومة السادسة التي شكلها الدكتور “عادل عبدالمهدي”. مضيفاً إذ نبارك لشعبنا بجميع شرائحه تشكيل حكومته الجديدة فإننا نأمل أن تكون على قدر المسؤولية في تلبية متطلبات الشعب وتنفيذ البرنامج الحكومي الذي صوت عليه البرلمان.

كما دعا “عبدالمهدي” لاستكمال تشكيلته الوزارية وعدم تركها شاغرة بأي حال ونحمله مسؤولية أي تأخير في ذلك، مشددا على أن يختار للحقائب الوزارية الشاغرة وزراء أكفاء يمثلون جميع شرائح المجتمع العراقي بما يعزز ثقة الشعب بالحكومة.

ودعاه إلى أن إنهاء ملف تولي المناصب بالوكالة وأن يقدم مجلس وزراءه الى مجلس النواب جميع ترشيحاته لتولي المناصب والدرجات الخاصة التي تم تعيين مسؤوليها بالوكالة خلافا للدستور لتصبح بالأصالة حيث كان لتلك الممارسات الحزبية الضيقة تأثير سلبي على إدارة مفاصل الدولة عموما. لافتا إلى الاهتمام بجميع شرائح ومكونات الشعب العراقي دون تمييز، وأن يبذل جهده في رعاية جميع محافظات العراق دون استثناء ، والأخذ بنظر الاعتبار أوضاع المحافظات المنكوبة التي تم تحريرها من طغيان الإرهاب وما أصابها من دمار.

وطالب “عبد المهدي”، جميع الكتل السياسية بالتعاون مع الحكومة لتحقيق إنجازات واقعية وبما يحقق الحد المقبول من طموحات شعبنا العراقي الصابر.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*