Home » الاخبار » حازم الخالدي: شرعية الحكومة “عبد المهدي” في خطر
حازم الخالدي

حازم الخالدي: شرعية الحكومة “عبد المهدي” في خطر

الثلاثاء 2018/10/29
قال النائب عن كتلة النهج الوطني “حازم الخالدي”، اليوم الاثنين، ان شرعية الحكومة في خطر جراء محاولات العديد من النواب من اجل اسقاط الثقة بعدة وزراء لفقدانهم الشروط الدستورية.

في بيان صحفي لـ”الخالدي”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق”، جاء فيه: ان شرعية الحكومة في خطر جراء تصاعد محاولات العديد من اعضاء مجلس النواب لأسقاط الثقة بعدة وزراء بسبب فقدانهم لمؤهلات والشروط التي لزم الدستور بتوفرها فيهم.

ومضى “الخالدي” بالقول: قد يتجاوز عدد هؤلاء الوزراء الى الحد الذي يجعل ما يتبقى من اعضاء الكابينة الحكومية اقل من (النصف + 1) الذي اشترطته المحكمة الاتحادية لإمضاء واقرار الحكومة وعندها تصبح الحكومة فاقدة للشرعية وتسقط دستورياً.

واضاف “الخالدي” ان عملية عرض المرشحين للوزارات لا تكتمل مقدماتها الشكلية الا بإتمام عملية التحقق وتحصيل الاجوبة الواضحة والردود الصريحة من الهيئات والجهات المعنية بالتأكد من ذلك كهيئة النزاهة والمساءلة والعدالة والجهة المعنية بالتحقق من القيود الجنائية للمرشحين وهو مالم يحصل بخصوص الوجبة الاولى التي عرضها رئيس الوزراء المكلف فضلاً عن استفاضة الشواهد والادلة التي تشير لفقدان بعض المرشحين لتلك الشروط والمؤهلات وهو ما يعني عدم احراز صحة التصويت على أولئك المرشحين ويتطلب اعادة النظر بعميلة التصويت عليهم. بحسب البيان

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*