Home » اقتصاد » البعيجي: نواب بابل لن يصوتوا على الموازنة اذا لم تنصف المحافظة!
البرلمان

البعيجي: نواب بابل لن يصوتوا على الموازنة اذا لم تنصف المحافظة!

الأربعاء 2018/10/31
ذكر النائب عن تحالف البناء “منصور البعيجي”، يوم الاربعاء، ان نواب محافظة بابل لن يصوتوا على موازنة العام المقبل اذا لم تنصف فيها محافظتهم ويخصص لها مبالغ مالية من اجل النهوض بواقعها المتردي نتيجة الاهمال الحكومي للمحافظة منذ اعوام.

خلال بيان صحفي لـ”البعيجي” اليوم، اطلع عليه “أن العراق” جاء فيه: اذا لم تشهد موازنة العام المقبل تخصيص مبالغ مالية لمحافظة بابل تختلف عن موازنة العام الحالي سنقف بوجه تمريرها ولن نسمح به باعتبارنا ممثلين عن اهالي بابل ونطالب بحقوقهم المهمشة منذ اعوام من قبل الحكومة الاتحادية التي لم تنصف محافظة بابل منذ سقوط النظام البائد والى يومنا هذا

ومضى “البعيجي” الى القول: ان التدهور الكبير الذي اصاب محافظة بابل الحق بها ضرر كبير واهالي المحافظة يعانون نتيجة تدهور الواقع الخدمي والصحي والتعليمي. معبراً، عن امله ان ينصف رئيس مجلس الوزراء محافظة بابل حتى ان كان انصافها متأخرا بموازنة العام المقبل والا سيكون لنا موقف داخل قبة البرلمان للمطالبة بحقوقنا المسلوبة وسيناريو موازنة العام الحالي لن نسمح بان يتكرر نهائيا.

فيما وافق مجلس الوزراء مؤخرا على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية (2019) واحاله الى مجلس النواب، استناداً الى احكام المادتين (61/ البند اولاً و80 / البند ثانياً) من الدستور.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*