Home » الاخبار » محيبس: لا يجوز تهميش وإقصاء بُناة الحضارة من قبل ذوي القربى
عادل عبد المهدي

محيبس: لا يجوز تهميش وإقصاء بُناة الحضارة من قبل ذوي القربى

الأحد 2018/11/04
دعا النائب عن محافظة ذي قار “رزاق محيبس”، اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء “عادل عبد المهدي” باستيزار وزير أو أكثر من المحافظة ضمن الكابينة الحكومية، مخاطباً إياه بالقول لا يجوز تهميش وإقصاء بُناة الحضارة من قبل ذوي القربى.

في بيان لـ”محيبس”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن محافظة ذي قار قدمت العديد من التضحيات والعطاء وما زالت تقدمه للعراق في كافة المجالات كما قدمت الاف الشهداء والجرحى بسبب تصديها لنظام صدام الإجرامي حيث كانت قلعة صمود المجاهدين ضد نظام البعث الإرهابي أو من خلال تصديها لإرهاب داعش.

ومضى “محيبس” الى أن المحافظة لها أدوار عديدة لخدمة العراق سواء بالمجال فهي تملك نصف احتياطي النفط العراقي وترفد الموازنة السنوية للعراق بمليارات الدولارات المتأتية من بيع نفطها إضافة لامتلاكها أكثر من (1200) موقع أثري سياحي بالإضافة إلى الأهوار وهي صاحبة أكبر حضارة في التأريخ وهي الحضارة السومرية وتواجد أكبر المدن الأثرية في العالم فيها.

فيما أضاف “محيبس”، نستغرب من تهميش المحافظة خلال تشكيل الحكومة بعد أن كنا متفائلين بتكليفه رئيسا للوزراء. داعيا رئيس مجلس الوزراء “عادل عبدالمهدي إلى “استيزار وزير أو أكثر من المحافظة إكراما وإنصافا لها، فلا يجوز تهميش وإقصاء بُناة الحضارة من قبل ذوي القربى. بحسب تعبيره

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*