Home » الاخبار » بارزاني يستقبل سفير كندا “بول غيبارد” لدى العراق
نجيرفان بارزاني والسقير الكندي

بارزاني يستقبل سفير كندا “بول غيبارد” لدى العراق

الأربعاء 2018/11/21
استقبل رئيس وزراء اقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني”، اليوم الأربعاء، سفير كندا لدى العراق “بول غيبارد”، ورئيس مكتب كندا في أربيل “نانسي بيرغيرون”، والوفد مرافق لهما.

 

فيما عرض رئيس وزراء اقليم كوردستان نبذة مختصرة عن الوضع الحالي والمرحلة الجديدة التي تلت الانتخابات البرلمانية في العراق واقليم كوردستان، وعن فتح صفحة جديدة بين أربيل وبغداد، وسلط الضوء على مرحلة التصدي لـ”داعش” ودعم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ودور كندا في هذا المجال.

 

ومن جانبه عبر “غيبارد”، عن سعادته لزيارة اقليم كوردستان ودور إقليم كوردستان في الحرب ضد “داعش” وإيواء عدد كبير من النازحين واللاجئين هرباً من الإرهاب، وقدم نبذة عن برامج ونشاطات ومساعدات بلاده للعراق واقليم كوردستان، مؤكداً على أن كندا تنظر باهتمام إلى المساواة بين الجنسين والمشاركة الفعالة للمرأة في مراكز القرار وقضايا الحكم واللامركزية.

وفي جانب آخر من الاجتماع، جرى استعراض ومناقشة أوضاع النازحين واللاجئين، وتشكيل حكومة اقليم كوردستان، والخطوات الإيجابية التي اتخذها اقليم كوردستان في مجال تحسين وضع المرأة ودورها، والعلاقات بين اقليم كوردستان وكندا وسبل تعزيزها، وأوضاع المنطقة بصورة عامة

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*