Home » الاخبار » الحيدري يدعو “عبد المهدي” لزيارة نينوى برفقة قادة أمنيين مختصين
عادل عبد المهدي

الحيدري يدعو “عبد المهدي” لزيارة نينوى برفقة قادة أمنيين مختصين

السبت 2018/11/24
دعا النائب عن كتلة سائرون “محمد رضا الحيدري”، اليوم السبت، القائد العام للقوات المسلحة “عادل عبد المهدي” إلى زيارة محافظة نينوى برفقة قادة أمنيين مختصين للاطلاع على الواقع الأمنية هناك، وشدد على ضرورة زيادة عدد عناصر قوات الشرطة المحلية بالمحافظة.

خلال مؤتمر صحافي لـ”الحيدري” عقده في مبنى البرلمان، وتابعه “أنا العراق” جاء فيه: إن وفداً نيابياً من تحالف سائرون قام بزيارة الموصل وقيادة عمليات نينوى للوقوف على الواقع الأمني، استجابة لتغريدة زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”.

وفي السياق ذاته تابع “الحيدري”، قائلاً: أن الوضع الأمني في الموصل حالياً وكما شاهدناه في جولة الوفد النيابي مع القادة الأمنيين يعد مطمئنا للوهلة الأولى، لكن هناك احتياجات وضرورات أمنية ولوجستية ونقص في القطعات تنذر بخطورة الأيام المقبلة ما لم يتم تلافيها، مشيراً إلى تأكيدات المحافظ والقادة الأمنيين وقائد العمليات برصانة الوضع الأمني في نينوى.

فيما دعا “الحيدري”، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي”، إلى التوجه مع القادة الأمنيين المختصين إلى محافظة نينوى للوقوف على واقع الحال الأمني والخدمي لتلافي الثغرات وتوفير المستلزمات التي تسهم في تدعيم استقرار المحافظة. مشدداً على ضرورة زيادة عدد عناصر قوات الشرطة المحلية وقوات الحدود التي تعمل حاليا في مساحة شاسعة لا تتناسب مع أمن المحافظة، داعيا الكتل السياسية وممثليها إلى الابتعاد عن المناكفات والصراعات السياسية مع القادة الأمنيين.

ويذكر أنّ زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” قال: الثلاثاء (20) تشرين الثاني الجاري، في تغريدة له على التواصل الإجتماعي “تويتر”, ((الموصل في خطر فخلايا الإرهاب تنشط وأيادي الفاسدين تنهش)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*