Home » الاخبار » مجلس النواب يؤجل حسم كابينة “عبد المهدي” إلى الاثنين المقبل
البرلمان

مجلس النواب يؤجل حسم كابينة “عبد المهدي” إلى الاثنين المقبل

السبت 2018/11/24
افاد مصدر برلماني، اليوم السبت، لم يتمكن مجلس النواب، خلال جلسة اليوم، من التوصل إلى صيغة توافقية بشأن ما تبقى من وزارات في حكومة “عادل عبد المهدي”، فيما خصص جلسة الاثنين المقبل لحسم هذا الأمر.

قال المصدر لـ”أنا العراق” اليوم، أن رئيس مجلس النواب “محمد الحلبوسي” قرر رفع جلسة اليوم، موضحا أنه تم تخصيص جلسة الاثنين للتصويت على (8) وزراء متبقين في حكومة “عبد المهدي”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، هناك خلافات عميقة بين القوى السياسية حالت دون عرض مرشحي الوزارات للتصويت في جلسة السبت، مبينا أن أشد الخلافات هي تلك المتعلقة بوزارتي ((الدفاع)) و((الداخلية)).

فيما لفت إلى استمرار رفض تحالف ((سائرون)) المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” لتولي مرشح تحالف البناء “فالح الفياض” منصب وزير الداخلية، مشيرا إلى فشل جميع محاولات إقناع القوى السنية داخل البرلمان بتقديم مرشح واحد لوزارة الدفاع.

بينما أكد النائب عن تحالف البناء “منصور المرعيد” التمسك بـ”الفياض” مرشحا لتولي وزارة الداخلية، موضحا خلال تصريح صحفي أن الأخير يحظى بمقبولية سياسية، حسب قوله.

في حين بين أن “عبد المهدي” سيطرح وزراءه للتصويت في جلسة الاثنين المقبل، نافيا الأنباء التي تحدثت عن ترشيح شخصية أخرى غير “الفياض” لتولي منصب وزير الداخلية

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*