Home » اقتصاد » الغضبان يوجه بتقديم دراسة لاستيعاب خريجي هندسة النفط
ثامر الغضبان

الغضبان يوجه بتقديم دراسة لاستيعاب خريجي هندسة النفط

الأحد 2018/11/25
وجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط “ثامر عباس الغضبان”، اليوم الأحد، بتقديم دراسة لاستيعاب خريجي هندسة النفط.

في بيان لوزارة النفط، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن اجتماعاً لنائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط “ثامر الغضبان” بقيادات الوزارة تداول ظاهرة وجود أعداد كبيرة من الخريجين في مجال هندسة النفط والتخصصات الاخرى وبحث اليات استيعاب هذه الطاقات وفق القوانين والتعليمات النافذة وايجاد التمويل والدرجات الشاغرة لهم.
فيما أكد “الغضبان”, على حرص الوزارة لإيجاد الحلول المناسبة واستيعاب الطاقات الوطنية من خريجي الجامعات والكليات الهندسية المختصة بهندسة النفط تنفيذا لتوجهات الحكومة، وأوعز إلى الدوائر المعنية لاعداد برنامج ورؤية لبناء هذه القدرات وتأهيلهم.

وأشار “الغضبان” إلى دعم الوزارة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع وايجاد فرص عمل لهم في التشكيلات النفطية لاشراكهم في بناء اقتصاد البلاد وتطوير ثرواته، ووجه بضرورة اعداد استمارة الكترونية يتم نشرها عبر الموقع الرسمي للوزارة وعبر وسائل الاعلام المختلفة ليتم من خلالها التقديم لبرنامج بناء القدرات لاستيعاب اكبر عدد من الخريجين وفق الاليات والتعليمات النافذة، بعد تطوير قدراتهم من خلال زجهم في دورات تطويرية وتاهيلية في التخصص الفني واللغة ، فضلا عن توفير فرص ومقاعد في البعثات الخارجية

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*