Home » اقتصاد » عبد الهادي موحان: (50) دولاربدلاً من (56) دولار سعر برميل النفط في موازنة (2019)
عبد الهادي موحان

عبد الهادي موحان: (50) دولاربدلاً من (56) دولار سعر برميل النفط في موازنة (2019)

الإثنين 2018/11/26
أكد عضو اللجنة المالية النيابية “عبد الهادي موحان”، اليوم الاثنين، ان سعر برميل النفط في الموازنة سيتم تخفيضه الى (50) دولاراً بدلاً من (56)، خاصة بعد الانخفاض في الاسعار العالمية.

خلال تصريح صحفي لـ”موحان” اليوم، وتابعه “انا العراق” جاء فيه: هناك لجنة بين البرلمان والحكومة لتعديل ابواب الموازنة، ومن المتفق عليه ان تعقد اليوم جلسة لهذه اللجنة لاستكمال التعديلات، ولكن هناك مؤشرات على تأجيل انعقادها، لان الحكومة لديها وجهة نظر جديدة بشان الموازنة.

ومضى قائلاً: ان انخفاض اسعار النفط يقود الحكومة الى تخفيض سعر برميل النفط في الموازنة من (56) الى (50) دولاراً، من اجل تكون الموازنة ضمن السقف المالي المحدد، وبالتالي تلافي الدخول في ازمة مالية، فيما بين أن اللجنة المشكلة بشأن الموازنة تعمل على دراسة الموازنة خاصة بعد انخفاض سعر برميل النفط، اذ يجري العمل اليوم على الابتعاد عن سياسة الاقتراض، وبالتالي سيتم اللجوء الى تخفيض سعر برميل النفط في الموازنة.

وقال “موحان” مؤكداً، أن هناك اكثر من (20) مصرفاً فتحوا اعتمادات الاقتراض، ولكن هذه الاعتمادات لايمكن استغلالها خلال الفترة الجارية، وبالامكان الاستفادة منها بنسب محدودة جداً من اجل عدم تدهور الاسواق المحلية في البلاد.

وكان مصدر برلماني، قد أفاد، اليوم، ان موازنة (2019) تعاني من عجز (22) مليار دولار و”عبد المهدي” يريد زيادة تخصيصات الحشد الشعبي على حساب آهات الشعب العراقي..

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*