Home » الاخبار » رسول يرأس اجتماع الاتحاد الوطني بحضور “صالح”
الاتحاد الوطني الكوردستاني

رسول يرأس اجتماع الاتحاد الوطني بحضور “صالح”

الثلاثاء 2018/11/27
انهى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، يوم الثلاثاء، اجتماعه بإشراف النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني “كوسرت رسول علي” وحضور النائب الثاني للأمين العام “برهم صالح”، وأعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني.

وجاء في بيان المكتب السياسي، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: انه بحث المجتمعون الاوضاع السياسية والمرحلة الجديدة في العملية السياسية في العراق، حيث يجري الإتحاد اتصالات مع المكونات والقوى السياسية العراقية بهدف حل الخلافات، وضمان الحقوق الدستورية والديمقراطية لشعب كوردستان.

أما بشأن تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان، اكد البيان على اهمية استمرار الحوارات بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكوردستاني والاطراف الاخرى لتشكيل حكومة الاقليم.

كما اشار البيان انه تم التأكيد على ان الاتحاد الوطني سيشترك في تشكيلة حكومة الاقليم الجديدة على اساس الشراكة الحقيقة، والمشاركة في صنع القرار، وتحمل المسؤولية المشتركة.

والجدير بالذكر ان القيادي البارز في الاتحاد الوطني “ملا بختيار” قاطع الاجتماع للمرة الثالثة احتجاجا على حضور “صالح” بينما لم تحضر عقيلة السكرتير العام للحزب “هيرو ابراهيم احمد” لظروف صحية، وكذلك المتحدث باسم الحزب “سعدي بيره” لسفره الى خارج اقليم كوردستان

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*